المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فى ذكرى وفاته.. أشهر أفلام المخرج أحمد جلال

السبت 21/يوليه/2018 - 07:18 م
احمد جلال
احمد جلال
أماني سلام
طباعة
يحل اليوم السبت 21 يوليو، ذكري وفاة المخرج الكبير أحمد جلال، يعد من أهم المخرجين التي جاءت في تاريخ السينما المصرية وحققت أفلامه نجاح كبير وحصلت على أعلى إيرادات في السينما وقدم العديد من الأعمال التي كانت من تأليفه، تعد المنتجة أسيا داغر، والفنانة ماري كويني، هما أكثر الفنانين الذي شاركوا في أعماله الفنية. وفيما يلي تستعرض " بوابة المواطن" عن أبرز أفلامه.

رباب: 
يعد في فيلم" رباب" من أهم الأفلام التي حققت نجاح كبير في، حيث شارك في الفيلم كمخرج وسناريست، وقدم فيه دور حسين باشا طاهر،مع الفنانة ماري كويني".

زليخه تحب عاشور:
ناقش في فيلم " زليخه تحب عاشور" عن حياة زوجة طيبة القلب تعيش في هناء مع زجها إلى أن يتودد أحد اقاربها إليها محاولا التفريق بينها وبين زوجها عاشور مستعينا بإحدى الفتيات التي تروض الاسود في السيرك والتي تتمكن من إيهام عاشور انه رجل ذو جاذبية كبيرة تنجذب إليه السيدات ومع توتر الحياة بين عاشور وزوجته تفوف الفتاة من غفلتها وتقرر إصلاح ما فعلته بين الزوجين وتعيد لهما حياتهما الاولى التي يرفرف عليها الحب واﻹخلاص، وشاركته آسيا داغر.

بنت الباشا المدير:

شهد فيلم "الباشاالمدير " نجاح كبير أثناء عرضه في السينما وكانت تدور أحداث القصة حول ظروف الحياة الصعبة، حيث قامت حكمت بالتنكر في شخصية رجل عندما تعرض شقيقها لحادث أليم أثناء توجهه إلى استلام عمله، فكرت حكمت في هذه الخدعة والتنكر في زي رجل للحصول على وظيفة مدرس لأولاد الباشا بدلًا من أخيها، تتعرف حكمت إلى أولاد الباشا بدرية،توفيق اللذان تقوم بالتدريس لهما على أنها حكمت أفندي، يُعجب كل من بدرية وتوفيق في نفس الوقت بحكمت لجمالها وطبيعتها الجاذبة للانتباه،تُعجب بدرية بهيئة المدرس حكمت أفندي في حين يُعجب توفيق بالفتاة حكمت.

فتش عن المرأة:

وكانت تدور في أحداث الفيلم محامى شاب يحب الفلاحين الذين يعيش بينهم ويدافع عن حقوقهم ويحل لهم مشاكلهم، الأمر الذى يغضب زوجته هدى التى تعيش بمعزل عن الفلاحين مترفعة عنهم، بل وتستغرقها حياة الاستهتار والحفلات الساهرة مع ذويها وأصدقائها، على العكس منها نجد أختها الصغرى ملك التى تميل إلى ما يفعله "عادل" وتؤمن به، يحدث أن تختلف زوجة عادل معه وتتهمه بالانصراف عنها وعدم الاهتمام بها ومشاركتها حياتها، بل إنه يهتم بالفلاحين أكثر من اهتمامه بزوجته ويتهمها بحياة الاستهتار التى لا معنى لها.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads