المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دفعة جديدة من مصنع الرجال.. السيسي يُكرم خريجي الشرطة ويعد نجلة شهيد: "هنحضر فرحك"

السبت 21/يوليو/2018 - 06:00 م
شروق ايمن
طباعة
نحن نؤكد أننا أبدًا لن ننساهم"، تلك الجملة التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتأثر شديد لأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية، خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة اليوم، فهي جاءت ككلمات هزت أبدان الحاضرين، في لفتة إنسانية من سيادته تعظيمًا وتقديرًا لأرواح شهداء مصر، الذين طالما كانوا يؤكدون مرارًا وتكرارًا، على جملة الرئيس السيسي التي يصر على تكرارها في كافة المناسبات والفعاليات "لو إحنا منقدرش نحمي الشعب يبقى نروح نموت".

وشارك الرئيس السيسي، في مراسم تخريج طلاب الشرطة، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، شخصيات عامة وقيادات أمنية سابقة، فضلاً عن عدداً من الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف.
السيسي في حفل تخرج
السيسي في حفل تخرج طلاب الشرطة
"عروضًا عسكرية وقتالية"
في بداية المراسم، استهلت موسيقى السلام الجمهوري، فعاليات الحفل، والتي أعقبها عروضًا عسكرية وقتالية لإبراز ما تعلمه طلاب الأكاديمية على مدار الأربع سنوات، والقدرة الفائقة فى التعامل مع الجريمة بشتى صورها ومحاصرتها.

وشملت العروض العسكرية، عروضاً قتالية وتسلق للمباني المرتفعة وتخطى الحواجز لمسافات طويلة وتخطى النيران، حيث شاركت الشرطة النسائية فى العروض، فضلاً عن مشاركة عدداً من طلاب الكليات العسكرية الأخرى أشقائهم من كلية الشرطة فى يوم تخرجهم، وعرض عدد من الفقرات التي تعكس مدى استيعاب الطلبة لتنفيذ البرامج العملية، والتعامل مع مختلف الظروف التي يمكن أن يتعرضوا لها أثناء أداء المهام التي يتم تكليفهم بها لحماية الوطن.
عروض عسكرية في حفل
عروض عسكرية في حفل تخرج طلاب الشرطة
عروض عسكرية في حفل
عروض عسكرية في حفل تخرج طلاب الشرطة
اللواء أحمد إبراهيم: عازمون على تأدية الواجب بأقصى جهد"
وألقى اللواء أحمد إبراهيم، رئيس أكاديمية الشرطة، مساعد وزير الداخلية، كلمته في حفل تخرج أكثر من ألف طالب مصري وعربي وفلسطيني، حيث حرص على بدء حديثه بالترحيب بالرئيس السيسي قائلًا "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تشاركون وتباركون اليوم دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، والذين يتأهبون للحفاظ على البلاد من كل شر ناجم عن الإرهاب، عازمون على تأدية واجبهم بأقصى جهودهم."

وأضاف إبراهيم: الوطن يشهد ميلاد جيلا جديدًا من الأبناء تربى على أسس وركائز علمية أرسيت دعائمها من خلال تصميم وتطبيق أكوادًا تدريبية تتفق مع المواصفات القياسية التي يجب أن يتمتع بها ضابط الشرطة، وبما يتناسب مع عظم الرسالة وحجم الآمنة وقدر التضحيات، ويضمن توافر كافر المواصفات المهنية للانخراط فى منظومة العمل الأمني، مهديًا درع الأكاديمية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع: الكلية سعت إلى تنظيم البرامج التدريبية المشتركة، أثناء العام الدراسي الحالي بين طلبة كلية الشرطة والكلية الحربية بهدف توحيد المفاهيم التدريبية بينهما، حيث كان التدريب المشترك مرآة تعكس مدى الإصرار على التلاحم الصادق، الذى نسعى دائما إلى توطيد أواصره، والذي يتجلى اليوم فى أبهى صوره من خلال مشاركة طلبة الكلية الحربية احتفال طلبة كلية الشرطة بيوم تخرجهم.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن كلية الشرطة تشهد تخرج 1281 طالبا من بينهم 45 طالبا وافدا من دولة فلسطين الشقيقة، بنسبة نجاح بلغت 92.7%، فضلا عن تخريج 75 ضابطا ممن حصلوا على الدبلومات الشرطية التي تمنحها كلية الدراسات العليا بالأكاديمية، منهم 16 ضابطا من دولتي العراق وفلسطين بنسبة نجاح بلغت 73.52%.
اللواء أحمد إبراهيم
اللواء أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة
وزير الداخلية: نمضي مسيرة العمل الوطني بقيادة الرئيس السيسي"
كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خريجي كلية الشرطة، بعد أدائهم حلف اليمين خلف أيمن شريف، كبير معلمي كلية الشرطة، ثم رحب اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية بالرئيس، مرحبًا بالطلبة على تفوقهم فى مجالات الكلية المختلفة، متمنيًا لهم النجاح فى شتى مجالات حياتهم، وحماية البلاد.

وقال وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، خلال كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي: أصدق معاني الترحيب وكلَّ التقدير لتشريفِكم احتفال وزارة الداخلية بيوم الخريجين إنه يوم عظيمْ ولحظاتٌ تدعو للفخرِ والاعتزازْ تلك التي نشهدُ فيها تخريجَ دفعةٍ جديدةٍ من طلبةِ أكاديميةِ الشرطة، الذين اجتهدوا ليؤكدواَّ أنهُمْ من خيرةِ شبابِ هذا الوطن واليوم يَنضَموا إلى صفوفِ زمْلائِهِمُ ليؤكدواُ أن مسيرةَ الأمنِ المصريّ ستظلُ عازمةً على تحقيقِ الآمالِ والطموحاتْ في غدٍ أكثرَ أمناً وأقلَ في معدلاتِ الجريمةْ.

وأضاف وزير الداخلية، لقد أنجزتْ الشرطة المصرية خطوات هامة في مواجهةِ صورِ النشاطِ الإجرامي والإرهابي وهى تدرك بوعي تام حجمَ التهديداتِ التي تُحيطُ بالوطنْ وأهميةُ تطويرَ الإمكانياتَ الماديةِ وتحفيزَ الطاقاتَ البشريةْ لمواكبةِ الإنجازاتِ التي تحققتْ على أرضِ الواقعْ.

وتابع وزير الداخلية: حرصت الوزارة على الاهتمام بالعنصرِ البشرى، اختيارًا وإعدادًا للارتقاءِ بمعدلاتِ الأداءْ من خلالِ العملِ على تنميةِ المهاراتِ الوظيفيةْ وترسيخِ قيمَ الولاءِ والتضحيةِ والعطاءْ واحترامِ الحقوقِ وإعلاءِ الحرياتْ والالتزامِ بأداءِ الواجباتِ مهما تعاظمتْ التضحياتْ أو بلغتْ التحدياتْ.

ووجه كلمته للرئيس السيسي قائلًا: رئيس الجمهورية، نمضي مسيرة العمل الوطني بقيادتكم الحكيمة نحو التقدم والتنمية والرخاء لتتَجدد معها طاقات العمل والعطاءِ والفداء.
تكريم طلاب كلية الشرطة
تكريم طلاب كلية الشرطة
تكريم طلاب كلية الشرطة
تكريم طلاب كلية الشرطة
تكريم طلاب كلية الشرطة
تكريم طلاب كلية الشرطة
أبناء الشهداء.. هذا الشبل من ذاك الأسد"
تقدم كل من مصطفى، نجل الشهيد العميد مالك مهران إمام، مدير إدارة مرور بني سويف، الذي تم اغتياله من قبل الجماعة الإرهابية فى 18 أغسطس عام 2013، وأحمد، نجل شهيد القوات المسلحة المصرية العميد محمد سعد عياد، قائد مركز تدريب مشترك الأسلحة والذخيرة، والذي تم اغتياله فى 28 نوفمبر عام 2014، فى طابور العرض العسكري بين زملائهم من خريجي كلية الشرطة، استجابة لدعوة الرئيس السيسي لهم ليقفا بجوار شقيقتهما أثناء إلقائهن كلمة في تلك المناسبة.
السيسي وأبناء الشهداء
السيسي وأبناء الشهداء
"والدي علمني الفداء والتضحية"
وقال مصطفى، نجل الشهيد مالك مهران: "أنا ابن الشهيد ومشروع شهيد، وفخور أن والدي استشهد وأصريت على دخول كلية الشرطة علشان أكمل مسيرة والدي اللي أفتخر بيها.. دخلت كلية الشرطة علشان أجيب حق الشهداء، أنا والدي الشهيد علمني إن الفداء والتضحية أهم شئ بعد الإيمان بالله سبحانه وتعالى، موجهًا رسالته للرئيس السيسي: "بنعاهد سيادتك أمام كل المصريين على الفداء والتضحية من أجل أمن مصر وسلامة أراضيها وأمن شعبها العظيم".
"إما أن نعيش على الأرض أعزاء شرفاء أو نموت بشهادة فى سبيل الله"
وصعد أحمد على المنصة، نجل الشهيد محمد سعد عياد، ليُكمل رسالة زميله متابعًا: إحنا بنقدم نفسنا من ميدان العزة والشرف والكرامة.. ميدان كلية الشرطة اللى منه هنجيب حق كل شهيد، وزى ما والدى ضرب أروع الأمثلة فى الفداء والتضحية من أجل الوطن.. بقدم نفسي أنا ودفعتي دفعة 2018 لأجل مصر وشعب مصر.. إما أن نعيش على الأرض أعزاء شرفاء أو نموت بشهادة فى سبيل الله".
السيسي وأبناء الشهداء
السيسي وأبناء الشهداء
فخورة إني بنت البطل"
وأضافت أميرة محمد سعد مصطفى عياد: "من يوم ما اتولدت كانوا بيقولولي بابا كان مستنى يوم فرحى، زيه زى أي أب، والنهارده أنا فرحانة وفخورة لأنى بنت البطل، وعلشان تخرج أحمد أخويا اللى هيكون سند ليا بعد أبويا.. بقول لكل الخريجين انتوا أمل مصر اللى جاى، ومتنسوش أن فيه أبطال ضحوا بحياتهم علشان كلنا نعيش فى أمن وآمان، وكلنا واثقين بإذن الله إنكم هتكلموا المشوار".
دم كل الشهداء مش هيروح هدر"
واستكملت نجلة الشهيد، مي مهران "لما عرفنا خبر استشهاد بابا كان أخويا مصطفى وهو ابنه الوحيد بيقرب من تحقيق حلمه لكن علشان هو عارف أن الهدف الحقيقى من الحلم ده هو خدمة الوطن.. ساب كلية الصيدلة وأصر إنه يكمل مسيرة البطل الشهيد، مستكملة "مصر قوية ومحروسة، ودم والدي وكل الشهداء مش هيروح هدر أبدا.. كلكم شايفين طابور الشهداء عندنا مبينتهيش.. واحد شرطة والتانى جيش ونموت كلنا ومصر تحيا وتعيش".
نجلتي شهيدي الجيش
نجلتي شهيدي الجيش والشرطة
وعقب انتهاء أبناء الشهداء من إلقاء كلمتهم بحفل تخرج كلية الشرطة، طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى مصافحة أبناء الشهداء، قائلًا "اسمحولى أسلم عليكم".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة: "أرجوا يكون لينا فقرة، دائما فى هذه المناسبات نحيي فيها شهدائنا ومصابينا، ونأكد فيها إن إحنا أبدا لن ننساهم".

ووجه الرئيس، حديثه لنجلة الشهيد العميد محمد سعد عياد، أميرة محمد سعد مصطفى عياد قائلًا "إذا كانت أميرة بتقول إن بابا كان هيحضر فرحها.. إن كان يكفيكى إن إحنا نحضر فرحك هنحضر فرحك".

السيسي في حفل تخرج
السيسي في حفل تخرج طلاب الشرطة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads