المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قمة مصرية سودانية تجمع الدولتين.. الرئيس السيسي: نعمل سويًا حتى ينعم الشعب بالاستقرار

السبت 21/يوليو/2018 - 11:03 م
شروق ايمن
طباعة
حرصًا على مواصلة التشاور وبحث سبل تعزيز العلاقات بين مصر والدول الأخرى، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة الخرطوم، استجابة لدعوة الرئيس السوداني عمر البشير، في إطار تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين في كافة المجالات، فضلًا عن المضي قدمًا نحو مزيد من توطيد وترسيخ التعاون بين البلدين.

ورافقه في الزيارة حرمه السيدة انتصار السيسي، السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اللواء عباس كامل مدير المخابرات العامة، سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية.

"قمة مصرية سودانية"
وعُقدت الخميس الماضي، قمة مشتركة بين الرئيس السيسي ونظيره السوداني، لاستعراض العديد من القضايا المتعلقة بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون المشترك بينهما فى كافة المجالات، إلى جانب مناقشة العديد من القضايا الإفريقية والعربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعلن الرئيس السيسي، عن زيارته لدولة السودان في شهر أكتوبر المقبل، وذلك بالتزامن مع انعقاد اللجنة المصرية السودانية، وذلك للتشاور حول التحديات التي تواجه البلدين فى محيطهما الإقليمي وكيفية مجابهتها، وكذلك التنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره السوداني
"نعمل سويًا حتى ينعم الشعب بالاستقرار"
وقال الرئيس، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الرئيس السوداني عمر البشير، في العاصمة السودانية الخرطوم، إنه يسعى لدعم المصالح المشتركة بين البلدين، مضيفًا "أقول لجنوب السودان أننا سنعمل سويا ومع أصدقائنا في المنطقة حتى ينعم شعب جنوب السودان بالاستقرار".
الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في السودان
"نهج مصر دائمًا هو الحرص على استقرار السودان"
كما استقبل السيسي، صباح أمس الجمعة في مقر إقامته بالخرطوم، الفريق أول بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس جمهورية السودان رئيس مجلس الوزراء القومي، وذلك في ثاني أيام زيارة السيد الرئيس للسودان.

وأشاد الرئيس، خلال اللقاء، بنتائج مباحثاته مع الرئيس السوداني عمر البشير، مشيدًا بروح التعاون البناء بين الدولتين وحرص قيادتهما على تعزيز العلاقات الثنائية وترسيخ الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، مؤكدًا سيادته أن نهج مصر دائمًا هو الحرص على استقرار السودان وتنميته، إيمانًا بوحدة المسار والمصير التي تربط شعبي وادي النيل.

وأضاف المتحدث الرسمي برئاسة الجمهورية، بسام راضي، أن النائب الأول لرئيس جمهورية السودان رئيس مجلس الوزراء القومي، أعرب خلال اللقاء عن تقدير السودان لمصر قيادة وشعبًا، مرحبًا بأن تكون السودان هي وجهة السيد الرئيس الأولى خلال الفترة الرئاسية الثانية، مثلما كانت أيضًا الوجهة الأولى لسيادته في عام ٢٠١٤.

وأكد الفريق أول بكري حسن صالح، حرص السودان الكامل على تفعيل جميع أطر التعاون المشترك بين البلدين، واستثمار إمكانات البلدين الاقتصادية لتحقيق نموذجًا في الترابط والتعاون بين البلدين الشقيقين.

وذكر السفير بسام راضي، أن اللقاء شهد تناولًا لسبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، وخاصة على صعيد التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري.
الرئيس السيسي ونائب
الرئيس السيسي ونائب الرئيس السوداني
"مصر كانت مهددة بالإفلاس"
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية كانت مهددة منذ 3 سنوات للدخول في حالة إفلاس، مشيرًا إلى أن مصر بدأت مسار إصلاح اقتصادي في منتهى القسوة، وما أنجحه هو تحمل الشعب المصري، متابعًا: الدولة المصرية أياديها ممدودة للسودان ونستطيع معًا أن نفعل الكثير.

واستكمل الرئيس "والله لن تروا دائمًا من مصر إلا كل شئ طيب.. هذا ليس كلام لدغدغة المشاعر.. إحنا صادقين وربنا هيحاسبنا على كل كلمة"
الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في السودان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads