المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد شراء ساويرس لـ"أستون فيلا".. تعرف على تاريخ رجال الأعمال العرب والأندية العالمية

الأحد 22/يوليو/2018 - 10:32 ص
حسن محمد
طباعة

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي والذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، حصول رجل الأعمال المصري، ناصف ساويرس، على 55% من أسهم نادي أستون فيلا الإنجليزي، في شراكة مع المستثمر الأمريكي ويسلى إدنس، للمساهمة في زيادة رأس مال النادي.

 

وأنضم ناصف لقائمة رجال الأعمال العرب الذين نجحوا في شراء أندية عالمية.

 

وفي التقرير التالي ترصد بوابة المواطن أشهر رجال الأعمال العرب الذين سبقوا ساويرس في شراء أندية عالمية.

الفايد:

 

يأتي رجل الأعمال المصري محمد الفايد، في مقدمة رجال الأعمال العرب الذين خاضوا تجربة شراء أندية في أوروبا، حينما قام بشراء نادي "فولهام" الإنجليزي عام 1997 أثناء وجوده فى الدرجة الثانية، وقدم معه مسيرة ناجحة وتواجد عدد مميز من النجوم في صفوف هذا الفريق كحارس هولندا فان دير سار، قبل أني قوم الفايد ببيع النادي في 2013.

محمد الفايد - رئيس
محمد الفايد - رئيس نادي فولهام الإنجليزي السابق

سليمان الفهيم:

 

قام الملياردير الإماراتي، سليمان الفهيم، بشراء نادي "بورتسموث" الإنجليزي عام 2009، قبل أني قوم ببيعه للسعودي علي الفراج.

سليمان الفهيم - رئيس
سليمان الفهيم - رئيس نادي بورتسموث السابق

خلدون المبارك:

 

يتولي رجل الأعمال الإماراتي خلدون العربي رئاسة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ونجح في تولي رئاسة النادي بعد أن استولت مجموعة أبوظبي الاتحاد للتنمية والاستثمار الاماراتية على النادي الإنجليزي عام 2008، وحقق ظفرة كبيرة في تاريخ النادي.


خلدون المبارك - رئيس
خلدون المبارك - رئيس نادي مانشستر سيتي

الأمير سلطان بن ناصر آل فرحان والأمير فيصل بن ناصر بن عبدالعزيز:

 

قام الثنائي الأمير سلطان بن ناصر آل فرحان والأمير فيصل بن ناصر بن عبدالعزيز رئيس نادي الرياض سابقا كان لهما استثمارات في نادي "باناثينايكوس "اليوناني وامتلاك أسهم في النادي تجاوزت 50% منذ 2011 حتى الآن.

الأمير سلطان بن ناصر
الأمير سلطان بن ناصر و فيصل بن ناصر- رئيسي نادي بانثنايكوس

عصام علام:

 

انضم رجل الأعمال المصري عصام علام، لقائمة رجال الأعمال الذين قاموا بشراء نادي هال سيتي، واستطاع أن ينهض بالنادي ويقدم أداءً طيبا جعله في مراكز افضل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

عصام علام - رئيس
عصام علام - رئيس نادي هال سيتي السابق

ناصر الخليفي:

 

تولى رجل الأعمال القطري ورئيس الاتحاد القطري للتنس، ناصر الخليفي، رئاسة نادي باريس سان جيرمان أحد أعرق الأندية الأوروبية في عام 2011 بعد أن استحوذت علية شركة قطر مقابل 100 مليون جنيه إسترليني.

ناصر الخليفي - رئيس
ناصر الخليفي - رئيس نادي باريس سان جيرمان

ماجد سامي:

 

قام سامي بتأسيس شركة وادي دجلة عام 2008 وترأس النادي حتى صعد به للدوري الممتاز، وقام بالانضمام لقائمة رجال الأعمال العرب الذين قاموا بشراء أندية أوروبية، بعدما نجح في شراء نادي ليرس البلجيكي عام 2008 وحتى الآن ، كما أنه امتلك نادي إيرجوتليس اليوناني مؤخرا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية باليونان.

ماجد سامي - رئيس
ماجد سامي - رئيس نادي ليرس البلجيكي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads