المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الاسماعيلية يناقش آليات تفعيل منظومة النظافة العامة

الأحد 22/يوليو/2018 - 10:24 ص
خالد المصري
طباعة
أكد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية، مجدداً على حتمية تفعيل منظومة الجمع السكنى المباشر للقمامة والمخلفات من المساكن مباشرة، وتفعيل منظومة جمع تراكمات القمامة، والمخلفات أولاً بأول حتى نصل لأفضل مستوى من تحقيق المستهدف من المنظومة، والمتابعة الدورية لأعمال توريد الكميات التى يتم رفعها و تجميعها الى مصنع تدوير القمامة و المخلفات بمنطقة أبو بلح بأول طريق "الإسماعيلية – السويس".

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الإسماعيلية، بحضور المهندس عبدالله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية، ورؤساء الأحياء والمشرف العام على منظومة النظافة، بالمحافظة، لاستعراض ومناقشة الآليات التنفيذية والإطار الزمنى لمنظومة التعامل مع القمامة والمخلفات الصلبة بمشاركة كافة فئات وشرائح المجتمع ومنظمات المجتمع المدنى.

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على تكثيف اعمال المتابعة الميدانية للشركات العاملة فى مجال الجمع السكنى للقمامة والمخلفات ورصد كافة الاعمال يوميا وأولا بأول، وضرورة وضخ برنامج زمنى محدد لتطوير الآليات التنفيذية للمنظومة لا تتعدى مدتها ثلاثة أشهر على الأكثر.

كما تناول الاجتماع، استعراض ومناقشة سبل تفعيل دور شركات النظافة العاملة مع المحافظة فى مجال النظافة، والتفاوض على وضع رؤية محددة لآليات التعامل مع المنظومة ومراجعة كافة التنسيقات فيما بين المحافظة، ووزارة البيئة ومراجعة موقف الشركات العاملة بالمنظومة.

وأشار المحافظ، خلال الاجتماع الى أنه سوف يتم تنظيم مسابقة لاختيار أفضل حى وأفضل قرية ومدينة على مستوى المحافظة، فيما يتعلق بتطبيقات منظومة النظافة والتصعيد للمسابقة الكبرى على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك فى إطار استكمال تنفيذ برامج خطة محافظة الإسماعيلية لمنظومة النظافة العامة والتخلص من القمامة والمخلفات الصلبة، والحفاظ على البيئة و المظهر الجمالي للمحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads