المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصف عنيف في حوض اليرموك السوري

الأحد 22/يوليو/2018 - 01:59 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه وقع قصف جوي ومدفعي مكثف على بلدات حوض اليرموك في المثلث الحدودي مع الأردن والجولان المحتل، تلك المنطقة التي تقع أقصى الجنوب الغربي السوري، مشيرا إلى أن هذه الغارات تتم من تمهيداً لعملية برية مرتقبة، ينوي ممثلي النظام السوري إتمامها من أجل السيطرة على آخر مناطق الجنوب الخارجة عن سيطرته.

ووفقا لما نوهت العديد من المصادر التي تتواصل مع المرصد، فإن أكثر من 20 ألف مدني نزحوا من حوض اليرموك نحو مناطق سيطرة النظام هرباً من المعارك، وقتل 26 مدنياً في قصف جوي أخر عنيف جدا بحسب ما ذكر.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس: "طائرات حربية روسية وأخرى تابعة للنظام تستهدف طوال اليوم الجيب الواقع تحت سيطرة فصيل مبايع لتنظيم داعش في ريف درعا الجنوبي الغربي"، ما أسفر عن مقتل 26 مدنياً، بينهم 11 طفلاً، وإصابة العشرات بجروح، وموضحا أن الهدف الذي كانت تهرول وراءه الغارات الجوية والبراميل المتفجرة، هي منطقة "حوض اليرموك"، والتي يسيطر عليها فصيل خالد بن الوليد.

يشار إلى أن قوات النظام، ومن خلال الدعم الذي تواجهه من قبل روسيا، تهدف لاستعادة كامل جنوب البلاد، بحيث لا يبقى خارج سيطرة دمشق بشكل أساسي سوى مناطق واسعة في الشمال السوري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads