المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"إحنا السند" تفعل نشاطها بكفر الشيخ.. والعبسي: هدفنا نشر الخير في المجتمع

الأحد 22/يوليو/2018 - 07:54 م
أسماء حامد
طباعة
شنت الجمعية العمومية لنساء مصر برئاسة الدكتورة منال العبسي، أولى فعاليات مبادرتها احنا السند في محافظة كفر الشيخ، أمس السبت.

وفي اجتماع داخل ديوان المحافظة قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن إطلاق مبادرة "احنا السند"، من قرية الملاحة بسيدي سالم وأيضا قرية برج مغيزل ببرج البرلس، يعد انطلاقة قوية فى العمل الخيرى بالمحافظة.

وعبر المحافظ عن سعادته بالتعاون الرائع مع الجمعية العمومية لنساء مصر، برئاسة الدكتورة منال العبسى التي دشنت المبادرة وتنفذها بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، ومنها بنك الشفاء المصرى، وبنك الطعام المصرى، وبنك الكساء المصرى، وبنك حياة كريمة، وجمعية زوجات ضباط الشرطة، وجمعية رعاية المرضى، وفاعل خير والفيروز والاكاديمية العربية لاعداد القادة وبمشاركة وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، وعدد كبير من الجمعيات الأهلية والهيئات والمؤسسات الوطنية.

ومن ناحيتها قالت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر الدكتورة منال العبسي، إن الانطلاق من قرى محافظة كفر الشيخ يأتي استكمالا لتفعيل المبادرة، والتى بدأ تنفيذها منذ عام 2016م، حيث استهدفت محافظات أسوان وشمال وجنوب سيناء.

وأكدت "العبسي" أن هناك ضرورة والتزام من مؤسسات المجتمع المدنى بالمسئولية الأخلاقية والمجتمعية تجاه أبناء الوطن ومساندة الفقراء وتنمية مهاراتهم لتحقيق تنمية مستدامة، وهذا ما يتم من خلال المبادرة التي تشهد نجاح على أرض الواقع.

وأضافت العبسي، أن المبادرة جمعت شمل عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لنشر الخير فى المجتمع وبين أفراده من خلال التنسيق مع مؤسسات الدولة.

وكشفت العبسي عن أن فعاليات تنفيذ المبادرة مستمرة في كفر الشيخ، لاسيما أنه تم الاتفاق مع المحافظ اللواء سيد نصر على إقامة يوم رياضي كبير للمعاقين وكذلك احتفالية كبرى لتكريم الطلاب المتفوقين من أبناء المحافظة في مختلف المراحل الدراسية على أن يتم ذلك برعاية السيد المحافظ وشركاء النجاح من منظمات المجتمع المدني والهيئات الرسمية والوزارات الحكومية المشاركين في مبادرة "احنا السند". 

وعبرت العبسي عن سعادتها بالتعاون مع جميع المؤسسات والهيئات الوطنية التى شاركتنا الحلم والنجاح، مشيدة بأداء وإلتزام الجميع بالأهداف التنموية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads