المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. مصطفى الوزيري: عثرنا على بئر به 25 مومياء و5 توابيت مغلقة

الأحد 22/يوليو/2018 - 05:38 م
ياسمين شهاب
طباعة
قال مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، أمس الأحد 22 يوليو، إنه منذ أيام تم الكشف عن بئر يوجد بها 25 مومياء، و5 توابيت مغلقة، تم فتح واحد فقط منها.

وأضاف " الوزيري " خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، أن المصريين القدماء طلوا التوابيت الخشبية الخاصة بهم بمادة "الراتينج"، التي تعطي الصناديق لونا أسودًا، وذلك لكي لا يستطيع النمل الأبيض، أكل هذه الصناديق.

وكان قد أعلن الأمين العام للهيئة العامة للآثار عن وجود 3 مومياوات متحللة وعبارة عن هياكل عظمية داخل التابوت، نافيًا صلة المومياوات بأى أسرة ملكية سواء للبطالمة أو الرومان، مؤكدا وجود عدد من الشواهد أهمها أنه لا يوجد نقوش على التابوت أو خرطوش يحمل اسم صاحب الدفنة والدفعة فقيرة للغاية لا يوجد لها أية شواهد ملكية.

كما صرح الدكتور مصطفى الوزيري الأمين العام للهيئة العامة للآثار، أن أحد الجماجم التى عثر عليها داخل التابوت بالإسكندرية بها إصابة بآلة حادة فى الرأس وبها كسور، مشيرًا إلى أنه دليل على أن صاحبها كان مقاتل في حرب، مضيفاً أن الجماجم الأخرى سليمة وهى لذكور وسيتم إخضاعها للأشعة الأمس رأى لتحديد أعمارهم وشكل الوجه.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads