المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي تاريخ الأندية المصرية في بطولة السوبر المصري السعودي

الأحد 22/يوليو/2018 - 03:45 م
أحمد البرديني
طباعة
أقيمت البطولة للمرة الاولي عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الإتحادين المصري والسعودي لكرة القدم، تنفيذا للفكرة التي تبناها الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير الراحل فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري عام 1998.

ونظمت البطولة على مباراتين تقام احداهما في المملكة العربية السعودية والأخرى تقام في مصر، بحيث يلعب بطلى الكأس في البلدين على كأس الملك فهد في المملكة العربية السعودية، بينما يلعب بطلى الدورى في البلدين على كأس الرئيس محمد حسنى مبارك في القاهرة.

وكان الاسماعيلي المصري والهلال السعودي طرفي اول لقاء في البطولة الاولي، انتهت المباراة بفوز الهلال بتيجة 2/1.

تقدم للهلال في ذلك اللقاء عبدالله الجمعان، وتعادل محمد صلاح أبو جريشة للإسماعيلى، لينتهى الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل ويلجأ الفريقان للأشواط الإضافية ليحسم الهلال المباراة لصالحه بهدف ذهبي سجله خالد التيماوى.

وأقيمت المباراة الثانية على استاد القاهرة الدولي يوم الأحد 21 مايو 2001، وجمعت بين الأهلى (بطل الدورى المصري) وإتحاد جدة (بطل الدورى السعودي).

انتهى الوقت الاصلى بالتعادل بهدفين لكل فريق، حيث أحرز البرازيلي سيرجيو هدف التقدم للإتحاد ثم تعادل الأهلى بهدف علاء إبراهيم، وتقدم الاتحاد مرة أخرى بهدف حسن اليامي، بينما عادل الأهلى النتيجة عن طريق خالد بيبو لينتهى الوقت الاصلى بالتعادل، وفي الشوط الاضافى الثاني سجل حسن اليامي الهدف الذهبي ليحقق الاتحاد البطولة.

و في النسخة الثانية من البطولة مثـّـل اتحاد جدة المملكة العربية السعودية في مباراتى جدة والقاهرة بعد حصوله على بطولتى كأس دورى خادم الحرمين وكأس ولى العهد ،بينما شارك نادى الإسماعيلى وصيف كأس مصر في المباراة الأولى في جدة بدلا من الاهلى (بطل كأس مصر) الذي اعتذر عن المشاركة.

أقيمت المباراة الأولى في جدة بين بطلى الكأس في البلدين الاتحاد والاسماعيلي عام 2003، وانتهى الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل السلبى، وفي الشوط الإضافى الثاني سجل حمزة إدريس الهدف الذهبي ليفوز الاتحاد بالبطولة.

و اقيمت المباراة الثانية في 24 يوليو 2003 بين الزمالك (بطل الدورى المصري) والاتحاد (بطل الدورى السعودي)، وانتهت المباراة بوقتيها الاصلى والاضافى بالتعادل السلبى، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح ليحقق الزمالك أول بطولة للأندية المصرية بعد الفوز 2-1 بركلات الترجيح.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads