المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأحد 22-7- 2018

الأحد 22/يوليو/2018 - 04:40 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الأحد وحتى الساعة الرابعة عصرا.

أفادت العديد من وكالات الأنباء من قلب سوريا، أن طيران التحالف الدولي، شن سلسلة من الغارات الجوية على مجموعة من أهالي بلدة السوسة، الوقعة بريف البوكمال جنوب شرق دير الزور، وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.

وبحسب ما ورد عن شبكة "فرات بوست" فإنن غارات للطيران الحربي، يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت مساء السبت، عددا من المدنيين الفارين من بلدة السوسة باتجاه البادية.

أعلن وزير الخارجية التركي، بيرات ألبيراك، اليوم الأحد في وسائل الإعلام التركية، أن الاقتصاد التركي يواصل مسيرته كأقوى الاقتصادات العالمية، وأضاف أن أنقرة تواصل إجراءات تدعيم الاقتصاد، وذلك في سبيل تعزيز اقتصادها.

أفادت مصادر محلية، متواجدة في جبهة الساحل الغربي أن ميليشيات الحوثي، تمكنت من اقتحام منازل المواطنين، التي تقع في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة، كما أنها استولت على المساعدات الإغاثية، التي قدمها تحالف دعم الشرعية للسكان في مناطق التماس.

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه وقع قصف جوي ومدفعي مكثف على بلدات حوض اليرموك في المثلث الحدودي مع الأردن والجولان المحتل، تلك المنطقة التي تقع أقصى الجنوب الغربي السوري، مشيرا إلى أن هذه الغارات تتم من تمهيداً لعملية برية مرتقبة، ينوي ممثلي النظام السوري إتمامها من أجل السيطرة على آخر مناطق الجنوب الخارجة عن سيطرته.

أفادت شبكة "سكاي نيوز" الفرنسية، أن إجابة رئيس الجاسوسية في المخابرات الأمريكية، دان كوتس، لم تكن متوافقة مع دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة واشنطن، وأضاف أن هذا لا يعني أني لا أحترم رئيسي.

ونوهت الشبكة الفرنسية، إلى أن دان كوتس، شعر بالمفاجئة من قرار دونالد ترامب، بمواصلة المناقشات مع نظيره الروسي بوتين، وذلك في الخريف المقبل، بعد شهر تقريبا من قمة هيلسينكي التي عقدت بين الطرفين منذ أقل من أسبوع.

أعلن مدير وكالة ناسا، جيم بريدينستين، أن الحكومة البريطانية تخطط لبناء محطة فضائية جديدة، والتي سوف تفتح الكثير من الفرص لإطلاق المزيد من القمار الصناعية والمركبات الفضائية.

وقال جيم بريدينستين :" أن هذه المحطة مناسبة للأقمار الصناعية التي نحاول أن نطلقها، لكي تصل إلى المدار المحدد لها بسهولة ودقة كبيرة، وسعر مناسب".

أفادت الأنباء الآن عن وقوع أنفجار مدويا بالقرب من مطار العاصمة الأفغانية كابول، ووفقا لما ورد، يبدو وكأن نائب الرئيس الأفغاني الجنرال عبد الرشيد دستم، هو الذي كان مقصود قتله، لكنه نجى، ولم يصبه أي أذى.

يشار إلى أنه ووفقا لما ورد مؤخرا عن أفغانستان، فقد قد وقعت اشتباكات دامية بين مسلحين من تنظيم داعش وحركة طالبان، والتي دارت على مدار الأيام الثلاثة الماضية في إقليم جاوزجان، الذي يقع شمالي أفغانستان، مع الإشارة إلى أن هذه الاشتباكات أدت إلى مقتل أكثر من 120 قتيلا من الجانبين.

استنكرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، أداء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أثناء قمة هيلنسكي، والتي عقدت مؤخرا بين ترامب ونطيره الروسي بوتين.

وأضافت كلينتون، أن ترامب قد فشل في معالجة التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية 2016، ووصفت موقف ترامب بأنه غير واضح.

نقل مراسل فرانس 24 في القدس، أن أكثر من 1000 مستوطن يهودي، قد اقتحموا المسجد الأقصى اليوم الأحد، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلية والشرطة، وذلك في ذكرى ما يسمى عند اليهود "خراب الهيكل".

ويذكر أن، ذكرى "خراب الهيكل"، هي ذكرى تدمير هيكل سيدنا سليمان على يد البابلية، ويكون في نهاية شهر يوليو، ويقوم اليهود بصيام هذه الليلة، ويغلب عليهم طابع الحزن والأسى فى هذا اليوم، فلا يرتدون الملابس الجديدة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads