المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. ذكرى ثورة 23 يوليو تتصدر وصافرات الإنذار تدوي في الجولان

الإثنين 23/يوليو/2018 - 11:03 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين، العديد من الأحداث الهامة فاقتحم مسلحون مبنى محافظة أربيل في العراق بينما أعلن قوات الأمن الكردستاني تصديه لهؤلاء المسلحين، فيما سمع صافرات الإنذار في الجولان على أيدي قوات الاحتلال، ولا ننسي تهنئات رؤوساء العالم للرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى الـ 66 لثورة 23 يوليو.

رئيس الإمارات يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو..

قام الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم الأثنين بإرسال برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية مصر العربية، عبدالفتاح السيسي، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 66 لثورة 23 يوليو.

وفي سياق متصل، هنأ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويذكر أن اليوم تحل علينا الذكرى الـ 66 لثورة 23 يوليو والتي انتقلت فيها مصر من الملكية إلى الجمهورية على أيدي الضباط الأحرار.

الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
قوات الاحتلال تطلق صافرات الإنذار في الجولان..

أطلق الجيش الإسرائيلي صفارات الإنذار فى الجليل الأعلى وبعض بلدات الجولان السوري المحتل فى صباح اليوم، وذلك لاعتراض ضربات موجه إليها لم تحدد مصدرها حتى الآن. 

وذكر المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي،على موقع التواصل الاجتماعي " توتير"، "إطلاق صافرات الإنذار في مدينة كتسرين وفِي المجلس الإقليمي جولان وفي مدينة صفد وفِي مجالس محلية في الجليل ومشارف جبل الشيخ".

صافرات الإنذار في
صافرات الإنذار في الجولان
قوات الأمن الكردستاني تعلن تصديها للمسلحين في أربيل..

نقلت قناة "إكسترا نيوز" في خبر عاجل لها عن قوات الأمن الكردستاني بأنهم تصدوا للمسلحين الذين اقتحموا مبنى محافظة أربيل في العراق.

ومن جانبه، قال الناطق الرسمي باسم وحدات "حماية الشعب الكردية" نوري محمود، إن القوات التركية لم تسيطر على مناطق في حدود مدينة عفرين شمال سوريا، مؤكدا أن التصريحات التركية المؤكدة محاصرة قواتها لعفرين بالكامل خاطئة.

وأضاف أن كافة المناطق التي أعلن الاستيلاء عليها لا تزال بها قوات من وحدات حماية الشعب الكردية التي تقوم بعمليات عسكرية ضد القوات التركية، واصفا هذه المناطق بـ "الساخنة".

القوات الكردية في
القوات الكردية في العراق
هجوم على قاعدة عسكرية في الصومال..

أعلنت حركة "الشباب" الصومالية اليوم الإثنين عن مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة عسكرية جنوبي البلاد والتي أسفرت عن مصرع 27 جنديا.

ومن جانبه، صرح عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية للحركة بخصوص هذه الهجمة، قائلًا:"هاجمنا أولا القاعدة بسيارة ملغومة ثم اقتحمناها، وقتلنا 27 جنديا وسيطرنا على القاعدة، فيما فر بعض الجنود للغابات"، وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم".

وذكرت الشبكة الروسية أن القاعدة التي تم الهجوم عليها تقع على بعد نحو 50 كيلومترا عن ميناء كيسمايو، ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من الحكومة على الهجوم.

هجوم على قاعدة عسكرية
هجوم على قاعدة عسكرية شمال الصومال

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads