المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفتي الجمهورية يدين العملية الإرهابية في كابول

الأحد 24/يوليو/2016 - 10:00 ص
طباعة
أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، العملية الإرهابية التي شنها تنظيم داعش الإرهابي في كابول الأفغانية بالقرب من مسيرة لأتباع أهل البيت مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأكد مفتي الجمهورية، في بيان له، أن الله سبحانه وتعالى قد شدد في مواضع كثيرة من كتابه الكريم على حرمة الدماء وعظم منها فقال: {مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ{.

وأضاف علام أن النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله قد حذر من سفك الدماء وقال: "إن أول ما يُحكم بين العباد في الدماء"، وأخبرنا كذلك أن سفك الدماء أكثر حرمة عند الله من هدم الكعبة المشرفة.


وحذر مفتي الجمهورية الشعب الأفغاني من الوقوع في براثن الفتنة الطائفية التي يسعى المتطرفون لبثها بين أبناء الوطن الواحد حتى تضعف بنيانهم وتكون لهم البلاد لقمة سائغة.

وتوجه علام بخالص العزاء للشعب الأفغاني وأسر الضحايا، داعيًا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يشفي المصابين شفاءً عاجلاً لا يغادر سقمًا.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads