المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر الاثنين 23/7/2018

الإثنين 23/يوليو/2018 - 01:00 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- حركة الشباب الصومالية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة عسكرية

أعلنت حركة "الشباب" الصومالية اليوم الإثنين عن مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة عسكرية جنوبي البلاد والتي أسفرت عن مصرع 27 جنديا.

2- رئيس الجالية المصرية بفرنسا لـ"بوابة المواطن" فى ذكرى 23 يوليو: عبدالناصر رفع شأن العرب

مرت على ثورة 23 يوليو 66 عاما، وفي هذه المناسبة الجليلة، نالت بوابة المواطن شرف التواصل مع الأستاذ صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا، ليوضح لنا وفي تصريحات حصرية لـ"بوابة المواطن"، أن المصريين يعتبروا ثورة 23 يوليو، تمثل أيام مجيدة.

3- هبوط اضطراري لطائرة تقل رئيسة صندوق النقد الدولي

أفادت وكالة انترفاكس الروسية بالهبوط الاضطراري لطائرة كانت تقل رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، وذلك في مطار عاصمة الأرجنتين بوينس آيرس بعد إقلاعها بوقت قليل.

4- اقتحام مبنى أربيل في العراق ووقوع مصابين من الأمن

ذكرت مصادر إعلامية كردية، اليوم الإثنين، إن المتطرفين الذين سيطروا على مبنى بمحافظة أربيل بكردستان العراق، يطلقون الرصاص على قوات الأمن بالمحافظة، مشيرا" أن تبادل إطلاق النار أسفر عن إصابة شرطي.

5- إسرائيل توجه ضرباتها الصاروخية بالقرب من الحدود السورية

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين أنه قام بإطلاق صاروخين، وذلك لاعتراض قذائف صاروخية قبل سقوطها في الأراضي السورية.

6- رئيس الإمارات يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو

أرسل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم الإثنين برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية مصر العربية، عبدالفتاح السيسي، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 66 لثورة 23 يوليو.

7- قرقاش لـ"قطر": من أعمالكم سلط عليكم

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، أن قطر تعمدت تغير ماهية وأساسيات الخطاب السياسي، مشيرا إلى أنها تعاني الآن من كل الأزمات التي عانى منها جيرانها، في الماضي، والتي كانت هي سبب رئيسي فيها، على حد قوله.

8- ورقة طلبات رسمية من حركة فتح إلى المخابرات المصرية.. تعرف عليها

أهتمت صحيفة القدس العربي في عددها الصادر، اليوم الإثنين، بإتمام التغطية الإخبارية، التي تتعلق بزيارة وفد حركة فتح إلى القاهرة اليوم والتي ستكون برئاسة عزام الأحمد، حيث نوهت أن هذا اللقاء سيكون من أجل عقد لقاء مع مسؤولي جهاز المخابرات العامة المصرية المشرفين على ملف المصالحة، مع الإشارة إلى أنه سيتم تسليمهم "رداً مكتوباً" على المقترحات المصرية الأخيرة.

9- في ذكرى 23 يوليو.. أبو مازن مهنئا الرئيس السيسي: شكرا يا مصر

وجه الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن، اليوم الإثنين، تهنئة خاصة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ66 لثورة 23 يوليو المجيدة.

10- الملك سلمان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو.. ماذا تمنى لمصر؟

أرسل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بمناسبة الذكرى الـ66 لثورة 23 يوليو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads