المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير إيراني: أمريكا تتطلع إلى إلغاء الجمهورية الإسلامية فى بلادنا

الإثنين 23/يوليو/2018 - 02:31 م
احمد عبد الرحمن
طباعة
قال محمد المذحجي خبير الشؤون الإيرانية، أن الولايات المتحدة تبحث عن تصعيد مع النظام الإيراني كما جاء على لسان روحاني نفسه، فان الولايات المتحدة خاصة الإدارة الحالية تعترض إيران من أجل نكس برنامجها النووي.

وكشف " المذحجى " فى تصريحات خاصة ب " المواطن " أن التحذيرات الإيرانية ليس من أجل إنشاء طاولة جديدة من المفاوضات التي تعمل إليها، بجه أن إيران دولة تدعوا إلى السلام والسلم الدولي وهذا ما تخطط إلية إيران، ولكن المشكلة ليست فى إيران بكل المشكل فى الإدارة الحالية للولايات المتحدة.

وتابع أن الولايات المتحدة لا تريد المصالحة مع إيران بل تريد أن تقبل إيران بالتنازلات الموجعة، حسب الشروط 12 التي ذكرها ميك بامبينو من شهر ماضي، وتلك الشروط تعجيزية الهدف منها إلغاء الجمهورية الإسلامية فى إيران. 

مضيفا" أن إيران لا تري لها مجال إلى الرجوع أو التقدم، وهى الآن تلوح بالانتحار بتهديدها بإغلاق مضيق هرمز، كما حدث من قبل عام 1988عندما حاولت إيران أن تفسد شريان النبض فى دول الخليج، فقامت الولايات المتحدة بمهاجمة القوات البحرية الإيرانية وأغرقت عشرات السفن، أما الآن لا تستطيع إيران إغلاق مضيق هرمز، مشيرا" أن الصين حذرت إيران من أي محاولة لإغلاق هذا المضيق،كما أن إيران تحاول أن تمنع 40% من إجمالي تصدير الطاقة إلى العالم.

ويرى خبير الشؤون الإيرانية أن الوضع فى طريقة للتصعيد خاصة، أن الولايات المتحدة تستعد لنشن حرب عليها ببنائها أكبر قاعدة عسكرية فى الكويت للحلف الأطلسي، وبناء عشرات القواعد فى الأردن، والأمارات، وإسرائيل، وأفغانستان، كما بدأت الولايات المتحدة بتذويد السعودية والإمارات بأحدث الأنظمة الصاروخية، كما زودت إسرائيل بأحدث منظومة طائرات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads