المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الاثنين 7/23/ 2018

الإثنين 23/يوليو/2018 - 04:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الاثنين وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- التحالف العربي: ميليشيا الحوثي حرامية

أكد ممثلي التحالف العربي، الآن وفي خبر عاجل أن ميليشيا الحوثيين يعملون على ما وصفه بنهب المساعدات الإنسانية من الشعب اليمني.

2- رئيس الاتحاد الأوروبي: لن نترجى أمريكا

ذكر المتحدث الرسمي باسم المفوضية الأوروبية، مارجريتس سكيناس، أن زيارة رئيس المفوضية الأوروبية، جين كلود جنكر، إلى الولايات المتحدة الأمريكية الأربعاء المقبل، لن تكون بهدف إجراء محادثات مع الرئيس الأمريكي ترامب بشأن عرض تجاري محدد.

3- جيش الاحتلال يطلق النار في اتجاه مرصدين للمقاومة في غزة

أطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي، نيران أسلحتها الرشاشة صوب مرصد يتبع للمقاومة الفلسطينية شرق المحافظة الوسطى بغزة.

4- تركيا: تجربة اختراق مقاتلة لجدار الصوت وراء دوي الانفجار

أفادت وسائل الإعلام التركية في خبر عاجل لها عن أن سماع دوي الانفجار الذي وقع منذ قليل نجم عن عن تجربة اختراق مقاتلة لجدار الصوت.

5- اغتيال محامي متظاهري البصرة

فادت قناة الحدث العراقية، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، أنه تم اغتيال المحامي جبار الكرم الذي توكل بالدفاع عن المتظاهرين المعتقلين في البصرة.

6- كوبا تمهد الطريق لزواج المثليين

صدقت الجمعية الوطنية بكوبا اليوم الإثنين على قرار بصياغة قانون جديد، يسمح بزواج المثلين، ويعرف مصطلح الزواج على أنه "اتحاد توافقي بين شخصين، بغض النظر عن جنسهما"، وبذلك تعتبر كوبا أخر دولة في أمريكا اللاتينية تسمح بزواج المثلين.

7- رئيس الحكومة التونسية: نعمل على تعزيز العلاقات مع الدول الخارجية

قال يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية، اليوم الإثنين، خلال افتتاح الدورة السادسة والثلاثين للمؤتمر السنوي لرؤساء البعثات الدبلوماسية والدائمة والقنصلية بدار الضيافة بقرطاج، أن تونس بدأت أولى خطواتها فى تعزيز العلاقات مع الدول الخارجية، بانضمامها إلى مبادرة الحزام والطريق للتعاون مع الصين، والنتائج المشجعة للزيارات التي تمت على المستوى الثنائي لعدد من بلدان آسيا وأمريكا اللاتينية.

8- برقية تهنئة من سلطنة عمان للرئيس السيسي في ذكرى ثورة 23 يوليو

أرسلت سلطنة عمان برقية تهنئة لرئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ 66 لثورة 23 يوليو.

9- خبير إيراني: أمريكا تتطلع إلى إلغاء الجمهورية الإسلامية فى بلادنا

قال محمد المذحجي خبير الشؤون الإيرانية، أن الولايات المتحدة تبحث عن تصعيد مع النظام الإيراني كما جاء على لسان روحاني نفسه، فان الولايات المتحدة خاصة الإدارة الحالية تعترض إيران من أجل نكس برنامجها النووي.

10- تهنئة خاصة من بيلاروسيا للرئيس السيسي في ذكرى ثورة 23 يوليو

وجه ألكسندر لوكيشينكو رئيس بيلاروسيا تهنئة خاصة لرئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ 66 لثورة 23 يوليو المجيدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads