المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس كهرباء القاهرة لـ"بوابة المواطن": محطة "جبل الزيت" هى الأضخم في العالم

الإثنين 23/يوليو/2018 - 11:51 م
إسماعيل فارس
طباعة
قال المهندس محمد مختار، رئيس شركة القاهرة لانتاج الكهرباء، والمشرف على مشروع كهرباء العاصمة الإدارية، أن محطة جبل الزيت الجديدة لتوليد الكهرباء من الرياح والتي ستفتتح غدًا، تعد الأضخم على مستوى العالم. 

وأضاف رئيس شركة القاهرة لانتاج الكهرباء في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن مصر عانت عام 2014 من الكهرباء بسبب الاعتماد على نوع واحد من الوقود، وحدثت مشكلة في الغاز الطبيعي أثرت على المحطات، وكان هناك محطات لا تعمل لعدم وجود وقود مما أثار الحاجة إلي ضرورة تنويع مصادر إنتاج الكهرباء مثل "الطاقة الشمسية، والرياح، والمحطات النووية"، بحيث لا يتم الاعتماد على مصدر وقود واحد.

وأشار "مختار"، إلى أن الدولة  دخلت هذا المجال لأن أسعار هذه المكونات كانت باهظة الثمن في الماضي، ومع تقدم التكنولوجيا انخفضت على مستوى العالم، مضيفًا أن هذا الأمر شجعهم على دخول مجال الطاقة المتجددة "الشمس والرياح" وهي أوفر وأنقى وأفضل من الناحية البيئية والاقتصادية. 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، غدًا الثلاثاء عدد من المشروعات القومية الكبرى فى قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية، من ضمنها المحطات الثلاثة العملاقة الأحدث في العالم التي نفذتها شركة سيمنز الألمانية في كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبني سويف.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads