المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على غرار تل أبيب.. أنقرة تبني جدارًا عازلًا في سوريا

الثلاثاء 24/يوليو/2018 - 11:57 ص
دعاء جمال
طباعة
على غرار تل أبيب والجدار العازل في فلسطين، أعلنت السلطات التركية اليوم الثلاثاء عن بدأها بتشييد جدران عازلة في بعض مناطق إدلب شمال سوريا.

وأشارت شبكة "روسيا اليوم" إلى الخوف الذي يسيطر على السوريين من أن يكون هدف العملية التركية من بناء هذا الجدار هو عزل المحافظة كليا عن مناطق سيطرة الجيش السوري.

ومن جانبها، قالت وكالة "سمارت" السورية المعارضة إن شاحنات محملة بجدران إسمنتية دخلت أمس الاثنين إلى نقطة المراقبة التركية في تلة العيس جنوب حلب.

وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري رفض الكشف عن اسمه :"إن 360 شاحنة بمقطوراتها تحمل كل منها ثلاثة جدران عازلة، دخلت من معبر قرية كفرلوسين باتجاه نقطة المراقبة في تلة العيس برفقة عناصر "هيئة تحرير الشام" ("النصرة" سابقا)".

وأضاف :"الجدران العازلة ستوزع على مراحل وسيتم بناؤها على طول الخط المحاذي لمناطق سيطرة الجيش السوري في قريتي الصرمان وتل الطوقان بإدلب في الوقت الحالي"، مشيرا إلى أن الجيش التركي سيدخل يوميا 40 شاحنة محملة بالجدران العازلة لتبنى بمحيط نقاط المراقبة.

ويذكر أن تلك الخطوات جاءت في الوقت الذي باتت تتزايد فيه التوقعات باحتمال إقدام الجيش السوري على عملية واسعة لبسط سيطرته على إدلب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads