المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيكي في الإمارات.. ضبط وإحضار 3 مشاهير بسبب الرقصة الشهيرة

الثلاثاء 24/يوليو/2018 - 12:49 م
دعاء جمال
طباعة
أمرت النيابة العامة في الإمارات اليوم الثلاثاء بضبط وإحضار 3 مشاهير وهم من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار فيديوهات تظهر فيها مشاركتهم بتحدى "رقصة كيكى".

وأشارت النيابة العامة فى إمارة أبو ظبى فى الإمارات إلى أن هذا السلوك يعد مخالفا لقيم دولة الإمارات.

ولم تعلن النيابة في بيانها عن أسماء هؤلاء المشاهير، ولكنها قالت:" "المشارك فى هذا التحدي يقوم بالنزول من السيارة أثناء سيرها وترك الباب مفتوح والرقص على الطريق العام بجوار السيارة، ما يشكل خطرا على الشخص نفسه والآخرين من مستخدمي الطريق، إضافة إلى كون هذا السلوك مخالفا لقيم مجتمع دولة الإمارات ويشكل إخلالا بالآداب العامة".

وأضاف البيان:"الموقوفين سيخضعون للتحقيق بتهمة تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، والإخلال بالآداب العامة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لممارسات لا تتوافق مع قيم وتقاليد المجتمع".

واهتمت مختلف وكالات الأنباء الإماراتية، بعمل تغطية إخبارية شاملة، حول رقصة كيكي، التي تشغل الرأي العام العربي، خاصة بعد أن انتشرت على مستوى الدول العربية.

وفقا لما ورد، فقد اجري عدة لقاءات مع رموز ممن يمثلون رجال الأزهر الشريف، مثل الدكتور محمود المهدي، الذي أدلى برأيه عن هذه الرقصة، حيث أكد أن مجرد المشاركة فيها حرام شرعًا، كونها تعرض حياة مؤديها وحياة الآخرين إلى الخطر وإمكانية الموت.

وأضاف المهدي في تصريحات لـ”إرم نيوز” الإماراتية: “تعاليم الدين الإسلامي تمنع مثل تلك الحركات على الطريق العام، لأن الإسلام حرم تعطيل حياة الناس والطرق العامة، كما تلاشت الحرية الشخصية حال اختلاطها بضرر الآخرين".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads