المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الاتحاد الأرجنتيني: سامباولي فشل.. وميسي سيواصل مع المنتخب

الثلاثاء 24/يوليو/2018 - 12:45 م
شهاب طاهر
طباعة
أكد رئيس الاتحاد الارجنتيني كلاوديو تابيا، في تصريحات صحفية أن الاتحاد يبحث عن بديل قريبا للمدرب السابق خورخي سامباولي وأن نجم برشلونة ليونيل ميسي سيواصل مسيرته مع المنتخب .

تابيا، انتقد خورخي سامباولي وعمله مع الارجنتين " بعد رحيل سامباولي يتعين علينا الآن اعادة هيكلة منتخب الارجنتين بأكمله . سامباولي لم يقم بتغيير شئ ، المدرب الذي قام بعمل تغيير في فترته كان جيراردو مارتينو والذي فاز بعدد كثير من المباريات بدون ليو ميسي . خورخي سامباولي كان الكل يريده و في البداية أقترحت أنا ونائبي انتدابه ".

وأضاف: " لم نري سامباولي الذي عرفناه مع منتخب شيلي ونادي إشبيلية لذا قررنا عدم الاستمرار معا ، هناك من يتهمني بأنني سبب ما حدث ويعمل ضدي ولا يريد مني الاستمرار في رئاسة الاتحاد ، العلاقة بين المدرب واللاعبين ؟ لم أراها مكسورة والعلاقة كانت جيدة بين الجميع " .

و رد تابيا علي سؤال حول إذا كان ميسي سيواصل اللعب مع المنتخب " اعتقد أنه سيستمر باللعب للمنتخب وعلينا أن نتركه بمفردة ونبدأ المشروع ونعيد ترتيب الامور سنراه مجددا ، في أغسطس يجب أن نكون قد عيننا مدربا جديدا ، أرغب في رؤية جالاردو مدربا للمنتخب وأري أنه من نبحث عنه لكن من الصعب حدوث ذلك بسبب ما قاله . تصريحات مارادونا ؟ هو رمز وطني لنا وأفضل عدم الرد حول ما يقوله " .

وواصل " مازالت بنفس الحماس قبل مواجهة الاكوادور وأنا باقي في رئاسة الاتحاد الارجنتيني وسأكمل فترتي التي تمتد ل 4 سنوات . في حال فكر أحد أننا سنفوز بكوبا أمريكا 2018 فهو مخطئ ، كرة القدم الارجنتينية تحتاج لمشروع طويل . لا يهم من يقوده المهم أنه لن نكون أبطال كوبا امريكا المقبلة وعلينا النظر 8 سنوات للامام . قرار إلغاء مباراة الكيان الصهيوني ؟ كان القرار الافضل لنا فقد كانوا في حالة انعدام للأمن ونحن مسؤولون عن سلامة 80 شخصا . علاقتي جيدة بهم ".

وتابع عن ميسي:" ليو يحب المنتخب كثيرا ونحن نحتاج له ، رأيته يتحمل المسؤولية . نحن لا نمنحه السلام والهدوء المطلوب ، نعتقد أنه بطل خارف ولكنه انسان في الحقيقة . نحمله كثيرا وننتقده بشكل سئ . يجب ترك ميسي يعمل بهدوء وبعد ترتيب المشروع سنراه العام المقبل . هدفنا هو كأس العالم في قطر " .

وحول المرشحين لتدريب الارجنتين قال تابيا ردا علي سؤال إذا كان اليخاندرو سابيلا قد قدم مشروعا " لا سابيلا ولا غيره . لم نتحدث مع سيميوني أيضا . لم نتحدث مع أحد حتي الان ، من الممكن أن أجلس مع جالاردو بعيدا عن الانتقادات فهو مدرب جيد وشاب ينبغي إخذه في عين الاعتبار . بيكرمان ؟ قام بأهم عمل مع الشباب ولقد كان ناجح جدا وفاز بكل شئ لكننا لم نتحدث معه . آخر مرة حدثت معه كان في السوبر بين بوكا وريفر وهو يقوم بعمل رائع في كولومبيا وقادر علي تقديم المزيد لكرة القدم الارجنتينية . هو مرجع بالنسبة لنا " .

وختم تابيا: " سنلعب في سبتمبر ضد كولومبيا و جواتيمالا ، لذلك نسعي لإيجاد مدرب في شهر أغسطس " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads