المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد وصف أردوغان له بـ" هتلر ".. نتنياهو: تركيا تحولت لديكتاتورية مظلمة

الثلاثاء 24/يوليو/2018 - 02:11 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، هجوما عنيفا ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ليكون ذلك بمثابة الرد على التصريحات الأخيرة، التي وجهها أردوغان والتي كانت عبارة عن انتقادات لقانون القومية اليهودية في إسرائيل.

وقال نتنياهو، وفقا لما جاء على صفحته الرسمية على موقع التدوينات المصغرة " تويتر ": "أردوغان يذبح السوريين والأكراد، ويسجن عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك.. الهجوم الذي شنه "الديمقراطي" الكبير أردوغان على قانون القومية، يشكل أكبر إطراء على هذا القانون".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "تتحول تركيا تحت حكم أردوغان إلى دكتاتورية مظلمة بينما إسرائيل تصون بشدة المساواة بين جميع مواطنيها قبل سن هذا القانون وبعده على حد سواء".

يشار إلى أن السبب وراء الانتقادات التي وجهها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان لقانون القومية اليهودي، كونه يعتبر أن إسرائيل هي الدولة الأكثر صهيونية وفاشية وعنصرية في العالم بما لا يدع مجالا للشك.

وأضاف أردوغان في كلمته الثلاثاء أمام أعضاء الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية" الذي يترأسه: "لا فرق بين هوس هتلر بالجنس الآري، واعتبار الحكومة الإسرائيلية أن هذه الأراضي القديمة تعود لليهود فقط"، مشيرا إلى القانون الإسرائيلي الذي ينص على أن اليهود فقط لهم حق تقرير مصير إسرائيل، يضفي شرعية على القمع.

ويرى الرئيس التركي، أن إسرائيل أكدت أنها دولة تمثل الإرهاب الشديد، بسبب هجومها المستمر ضد الفلسطينين بالدبابات والمدفعية، وأن روح هتلر قد نفخت في بعض الإداريين الإسرائيليين، على حد وصفه

ووجه أردوغان دعوة إلى كافة الدول ومنظمات المجتمع المدني، والإعلاميين المؤمنين بالديمقراطية والحرية، إلى التحرك ضد إسرائيل.

وأقر الكنيست الإسرائيلي الخميس الماضي، قانون "إسرائيل دولة قومية للشعب اليهودي"، الذي ينص على أن حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود، وأن الهجرة التي تؤدي إلى المواطنة المباشرة هي لليهود فقط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads