المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بورسعيد: إعادة بناء الشخصية المصرية يأتي بتضافر كافة الجهود

الثلاثاء 24/يوليو/2018 - 02:15 م
خالد المصري
طباعة
تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، جانبا من ورش العمل لمعلمي المرحلتين الابتدائية والإعدادية، المقامة بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية، بحضور مهدى القصاص عميد المعهد العالى للخدمة الاجتماعية، ومحمد سالم عميد كلية التربية، ونبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية والمراحل التعليمية.

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، خلال الجولة التفقدية، إن اتجاه الدولة في هذه المرحلة، هو الاهتمام بإعادة ببناء شخصية المواطن، وأن رسول العلم هو رمانة الميزان بهذه المرحلة، وخصوصا في مراحل التعليم المبكر والمرحلة الابتدائية، مؤكدا أن المعلمين هم رسل علم وقيمة وقامة يؤدون رسالة سامية تجاه أبنائنا الطلاب، ولا بد أن يكون قدوة للطالب في كل التصرفات، لا سيما وأننا نسعى إلى تحصين أولادنا وغرس حب الوطن فيهم.

ووجه محافظ بورسعيد، كلمة المعلمين اكد من خلالها ان تعديل سلوك الشارع المصرى يبدأ بمسؤولية مشتركة بين المدرسة والمنزل، ويجب ازالة اللغط الموجود فى الشارع بتضافر الجهود بين كل الأجهزة المعنية.

وأكد أن التسلح بالأخلاق أولا والعلم والعمل الجاد، هي الأركان الثلاثة، والشعار الذي سينطلق في إطاره العام الدراسي المقبل في بورسعيد

واضاف المحافظ ان اولياء الامور يبذلون كل الجهد من اجل مستقبل ابنائهم وعلى رسل العلم تقديم كل ما لديم من جهد لكى تستقيم الامور من اجل بناء المواطن المصرى وشدد سيادته على ان مصر الدولة الوحيدة فى العالم التى تحارب الارهاب من جهة وتؤسس البنية التحتية وتعمر وتقيم المشروعات القومية العملاقة من جهة اخرى. وقال محافظ بورسعيد ان المعلمين هم رسل علم قيمة وقامة كبيرة لا يمكن تعويضها بالمال ورسل العلم لايمكن ان يتحولوا الى تجار للعلم وتقوم عليهم مسألة تشكيل وجدان الطالب وبناء المعرفة لديه.

وشدد، بأن المحافظة تضع التعليم في مقدمة اهتماماتها وتوفر كافة الامكانيات من اجل تشجيع الطلاب علي الانتظام بالحضور الي المدرسة وان نظام التعليم الجديد الذي يتم تطبيقه مع بداية العام الدراسي الجديد سوف يجعل الطلاب اكثر حرصا علي الانتظام في الحضور الي المدرسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads