المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مورينيو: تألق بوجبا يعتمد عليه وليس علينا

الثلاثاء 24/يوليو/2018 - 03:04 م
شهاب طاهر
طباعة
تحدث مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو، عن تألق النجم الفرنسي نجم الشياطين الحمر بول بوجبا خلال كأس العالم 2018 ومدي مساعدته علي تحقيق ذلك مع فريقه الإنجليزي .

وقال مورينيو عن بوجبا " المسألة ليست مسألة أن نجعله (نساعده) يقدم أفضل ما لديه، بل مسألة أن يقدّم هو أفضل ما يملك ، كأس العالم كان بيئة مثالية له ليقدم الأفضل لانها بيئة منغلقة لشهر كامل مما يعني أنه لن يفكر سوي في كرة القدم " .

وأضاف " يكون في معسكر فريقه منعزلاً عن العالم الخارجي، في مكان يركز فيه على الكرة وحسب وأبعاده محفزة . خلال الموسم قد تخوض مباراة كبيرة تليها مباراة صغيرة ثم مباراة أصغر، وعندها قد تفقد تركيزك ثم تأتي مباراة كبيرة. في كأس العالم، التوجه العاطفي والمسؤولية واتخاذ القرارات الحاسمة جميعها تتزايد طوال الوقت بداية من مرحلة المجموعة وصولاً للنهائي " .

وواصل " تلك أمور تغدي الحافز لدي اللاعب وتقوي تركيزه . لذا أظن أنها كانت البيئة المثالية لبوجبا ، في نفس الوقت، يشعر اللاعبون أحياناً في بطولة مثل كأس العالم بالتزام نحو بلادهم ومسؤولية مضاعفة نحو شعبهم وهذا يجعلهم في أوقات يتسمون بالتزام فوق الحد من ناحية عاطفية " .

وختم " هذا يجعلهم يلعبون من أجل الفريق. من أجل الفريق وحسب. الفريق أهم شيء بالنسبة لهم ويقدمون كل مالديهم للنجاح. لذا فقد كانت تلك بيئة مثالية للاعب موهوب مثل بوغبا ليركز على عمله، يركز بشكل كامل " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads