المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" بوابة المواطن " تكشف سر تخوف إسرائيل من منظومة مقلاع داوود

الثلاثاء 24/يوليو/2018 - 04:03 م
عواطف الوصيف
طباعة
اعترفت عناصر تابعة للجيش الإسرائيلي اليوم، الثلاثاء، أن أحد الصاروخين، اللذين تم إطلاقهما أمس، تابعين لـ"منظومة مقلاع داود"، مع التأكيد على أنهما فشلا في إصابة الهدف الذي كانا يطمحان للوصول إليه وسقطا في الأراضي السورية.

وفي محاولة لمتابعة آخر المستجدات، اهتمت صحيفة "معاريف" العبرية، بإلقاء الضوء على رؤية المحلل السياسي يوسي ميلمان، الذي أكد أن إسرائيل يسودها حالة من الخوف الشديد من أن تصل شظايا صاروخ "مقلاع داوود" إلى أيدي إيران وروسيا، خاصة وأنهما حليفتا النظام السوري ولديهما قوات في سورية.

وحاول ميلمان، أن يوضح سر التخوف الإسرائيلي، وهو خشية أن يحاول الروس أو الإيرانيون أو كلاهما الاطلاع على التكنولوجيا المتطورة للصاروخ، الذي جرى طوره خبراء إسرائيليون وأمريكيون، ويشار إلى أن صاروخ "مقلاع داوود" الآخر دمّر نفسه فوق بحيرة طبرية وسقط في الأراضي الإسرائيلية، أي أن هذا الصاروخ أيضا فشل في مهمة اعتراض صاروخ.

وبحسب ادعاء الجيش الإسرائيلي، فإنه تم إطلاق صاروخي "مقلاع داود" من أجل اعتراض صاروخين بالستية، من طراز SS21 الروسي الصنع، أطلقها جيش النظام في إطار الحرب الدائرة في سورية، وأنه كان هناك تخوف من سقوط الصاروخين السوريين في إسرائيل، فحاول الجيش الإسرائيلي اعتراضهما.

في وقت لاحق من أمس، كان التقدير في إسرائيل إن الصاروخين السوريين أطلقا باتجاه جيب يسيطر عليه تنظيم "داعش" عند مثلث الحدود بين الأردن وسورية وهضبة الجولان المحتلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads