المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف يوم الثلاثاء 24/7/2018

الثلاثاء 24/يوليو/2018 - 04:05 م
هاجر الصباغ
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر منذ صباح اليوم الثلاثاء 24 يوليو، حتى الساعة الرابعة عصرًا.

1-صور.. تفاصيل حريق في مبنى نقابة التجاريين بشارع رمسيس.. والحماية المدنية تدفع بـ 10 سيارات إطفاء

أفاد مراسل "اكسترا نيوز"، في خبر عاجل الآن، بإندلاع حريق هائل في مبنى نقابة التجاريين والبنك الأهلي برمسيس، منذ لحظات، وقامت قوات الأمن المتواجدة هناك بإغلاق الطرق المؤدية لهما أمام المواطنين والمارة لمنع وقوع أية إصابات.

2-رئيس حي القاهرة: رفع آثار حريق الموسكي.. وتجار العتبة يعملون بدون ترخيص

علق المهندس ناصر رمضان، رئيس حي وسط القاهرة، على الحريق الذي إندلع في منطقة العتبة فجر اليوم الثلاثاء، مشيرًا بأن قوات الحماية المدنية مازالت حتى اللحظة ترفع مخلفات وآثار الحريق الذي إندلع بأحد المولات التجارية.

3-فيديو.. تفاصيل جديدة لحريق نقابة التجاريين فى ميدان رمسيس

اندلع منذ قليل حريق هائل في مبنى نقابة التجاريين والبنك الأهلي برمسيس، وقامت قوات الأمن المتواجدة هناك بإغلاق الطرق المؤدية لهما أمام المواطنين والمارة لمنع وقوع أية إصابات.

4-مصر والوطن العربي يشهدا أطول خسوف كلي للقمر يرى بالعين المجردة

كشف الدكتور محمد غريب، أستاذ الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الخسوف الكلي للقمر، المرتقب أن يحدث الجمعة المقبلة، سيتم رؤيته في كافة البلدان التي ترى الليل في لحظة خسوفه، مؤكدًا أن الخسوف سيرى في مصر والوطن العربي ويُصنف ضمن أطول الخسوف الكلي للقمر بالقرن الـ 21.

5-الرئيس السيسى عن التضحية بـ"رجاله ": من يفكر بتلك الطريقة جاهل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية ، أن فكرة التضحية برجاله حتى يحي هو ، غير مقبولة على الاطلاق ، مؤكداً أن التفكير بتلك الطريقة غير جدير بالمناقشة "من يفكر بتلك الطريقة جاهل وغير عاقل".

6-الريف المصري الجديد يبدأ طرح أراضي الـ 1.5 مليون فدان

أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد، عاطر حنورة، وهي الشركة المسئولة عن تنفيذ مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف مليون فدان، بأن الشركة تعتزم طرح مساحات من أراضي مشروع المليون ونصف المليون فدان بنظام حق الانتفاع.

7-الرئيس السيسى: خيال لم يتوقعه أحد فى الأربع سنوات الماضية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أنه خلال الأربع سنوات الماضية، قد تحقق خيال غير مسبوق فى مشروعات مجال الكهرباء ، فهذا مالم يكن يتخيله أحد :"ولذلك فنحن نقدم كل الشكر لوزارة الكهرباء والطاقة على مجهوداتها الجبارة". 


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن شركة سيمنز كانت متعاونة من البداية حيث إنها لم تستغل الظروف الاقتصادية لمصر ، ولم تسعى إلى تحقيق أى صفقات ، ولم تنظر إلى تحقيق أى عائد مادى ، مشيراً أن الشركة قامت بتقديم خدمات جليلة إلى مصر حيث إن العائد الذى حققته من المحطات ليس كبيرا مقارنة بالأسعار العالمية.

9-محمد شاكر: رفع كفاءة محطات الكهرباء يساعد على انخفاض الأسعار

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن رفع كفاءة محطات الكهرباء يساعد على تقليل الكمية المستخدمة من الغاز والبترول الأمر الذي ينعكس على انخفاض أسعار الكهرباء في المراحل المقبلة، مؤكدًا على أن زيادة أسعار الكهرباء تكون وفقًا لمحددات معينة منها أسعار البترول والغاز وغيرها.

10-محمد شاكر: لو انخفض سعر البترول أكيد هتنخفض أسعار الكهرباء

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن رفع كفاءة محطات الكهرباء القديمة سوف يساعد على إضافة 1840 ميجاوات دون زيادة فى استهلاك كمية الوقود، و أن تكلفة رفع الكفاءة 30 مليار جنيه، مضيفاً بقوله :"لو انخفض سعر البترول أو الغاز بالتأكيد ستنخفض أسعار الكهرباء.

11-فيديو.. حريق بـ" مبنى التجاريين " فى ميدان رمسيس

شب حريق في مبنى نقابة التجاريين والبنك الأهلي في شارع رمسيس، وتم منع مرور السيارات في هذا الشارع، وهو المبنى الذي يحتوي على عدد من المؤسسات من بينها البنك الأهلي، وعلى إثر ذلك تم إيقاف الحركة المرورية أمام المبنى ومنع السيارات من السير فيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads