المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كانت مستعمرة ولا يوجد بها إرهاب" .. معلومات لا تعرفها عن سلطنة عُمان

الثلاثاء 24/يوليو/2018 - 10:01 م
دعاء جمال
طباعة
سلطنة عُمان .. تلك الدولة التي استطاعت بواسطة سلطانها قابوس بن سعيد أن تنهض وتضع لنفسها مكانة بين الدول، فهي دولة تقع في غرب آسيا وتشكل المرتبة الثالثة من حيث المساحة في شبه الجزيرة العربية.

مساحة السلطنة ..

وتبلغ مساحة سلطنة عمان حوالي 309,500 كيلو متراً مربعاً، حيث يحدها من الشمال المملكة العربية السعودية ومن الغرب الجمهورية اليمنية ومن الشمال الشرقي دولة الإمارات العربية المتحدة وتشترك في حدودها البحرية مع إيران وباكستان والإمارات واليمن، لديها ساحل جنوبي مطل على بحر العرب وبحر عمان من الشمال الشرقي.

سلطنة عمان
سلطنة عمان
أقدم مكان..

سلطنة عمان هي ضمن أقدم الأماكن التي عمر فيها الإنسان في الأرض، ويقدر مختصون أن السلطنة يعود تاريخها إلى 106 آلاف سنة.

السلطان قابوس والسياحة..

فعلى الرغم من أن سلطنة عمان لا يتم التعامل معها على أنها واجهة سياحية إلا أن ما يشجع الحركة السياحية هناك هو الاستقرار السياسي والأمني الذي تعيشه السلطنة.

ويرجع الفضل للسلطان قابوس بن سعيد في جعل السلطنة تواكب العصر بعد أن استلم الحكم من والده، وأدخل البلد في مشروع نهضوي لم يكن تتوقعه البلدان المجاورة، حسب مؤيديه.

السلطان قابوس بن
السلطان قابوس بن سعيد
حق التصويت..

لم يحصل العمانيون على حق التصويت إلا في نوفمبر عام 2002م، ومع ذلك فإنها دولة لديها سياسة خارجية ساهمت في تغيير عُمان، من دولة معزولة إلى دولة أكثر تأثيرًا.

الانتخابات العمانية
الانتخابات العمانية
الخيول العمانية..

تعد الخيول العمانية من أجود الخيول العربية حيث يجري تصديرها إلى كافة أنحاء العالم.

الخيول العربية
الخيول العربية
الجرائم منعدمة..

فعلى الرغم مما يحدث في الدول العربية ومواجهتهم للإرهاب، فإن سلطنة عمان لم تشهد أي نشاطات إرهابية في تاريخها الحديث، والجرائم تكاد تنعدم في السلطنة بسبب تشديد الإجراءات الأمنية فيها.

معارضة السعودية..

سلطنة عمان هي البلد الوحيدة في مجلس التعاون الخليجي الذي يعارض التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن.

وليس هذا فقط، فقد قدمت الحكومة العمانية مساعدات إنسانية لليمنيين وفتحت مستشفياتها للمتضررين من الحرب، وتلعب دور الوسيط بين أطراف الصراع.

غارات التحالف العربي
غارات التحالف العربي في اليمن
بدايتها كمستعمرة..

كانت سلطنة عمان عبارة عن  مستعمرة برتغالية لمدة 150 سنة، واستطاع رجال القبائل العمانية تحريرها سنة 1650، فهي قد تصنف أقدم بلد مستقل في العالم العربي.

سلطنة عمان
سلطنة عمان
ماونتين ديو المشروب الأكثر مبيعًا..

تقريبًا لا توجد منتجات شركة كوكا كولا، حيث يفضل العُمانيون بيبسي، كما أنهم يحبون مشروب ماونتين ديو كثيرًا، لذلك يُطلق عليه "الكحول العُماني".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads