المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مواجهة الإسماعيلي.. تعرف على فريق النصر العماني

الأربعاء 25/يوليو/2018 - 12:37 م
أحمد عادل
طباعة

يواجه الفريق الاول لكره القدم بالإسماعيلى نظيره النصر العمانى عصر اليوم الأربعاء على ستاد السعادة الرياضى، لتحديد صاحب المركز الثالث والرابع ضمن منافسات دورة صلالة الودية الدولية فى نسختها الأولى.

وترصد لكم " بوابة المواطن" مسيرة النادي العماني.


– هو أحد اندية محافظة ظفار و بالتحديد مدينة صلالة وهو يعد من ابرز الاندية في السلطنة شعبية واكثرها جماهيرية وبطولات.


– يتولى تدريبه السوري عماد خانكان خلفا لحمزة الجمل نجم الإسماعيلى السابق ويضم العديد اللاعبين من المميزين على رأسهم عبدالله نوح قائد الفريق.


-ملعبه هو استاد مجمع السعادة الرياضى الذى يحتضن منافسات الدورة.


– احتل المركز الرابع بجدول الدورى فى الموسم الماضى بعد جمع 35 نقطة من لعب 26 لقاء حقق خلالهم الفوز فى 9 لقاءات وتعادل فى 8 مباريات وخسر 9 مواجهات.


– تأسس النادي عام 1970 وكان يرأسه في ذلك الوقت الشيخ بخيت بن سعيد الشكل الشنفري وكان مقره بجانب قصر الحصن العامر وبعد عامين تقريبا إندمج النادي مع نادي الشاطئ بمرسوم سلطاني تحت مسمى نادي النصر .


– أحرز العديد من الألقاب، أبرزها التتويج ببطولة الدورى العمانى خمسة مواسم أخرها موسم 2003-2004 ومثلهم بكأس صاحب الجلالة السلطان قابوس وكان آخرهم الموسم المنقضى وبطل كأس النخبة والاتحاد العمانيوأفضل نادى على مستوى السلطنة ثلاث مرات.


– على المستوى القاري تأهل لدور الـ 8 في كأس الاتحاد الآسيوي مرتين في الالفية الجديدة وللدور الثاني في كأس الكؤوس الآسيوية في منتصف التسعينيات ونصف نهائي دوري ابطال الخليج عام 2007.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads