المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وسائل علاج ألم الأسنان لدى الطفل

الأحد 24/يوليو/2016 - 01:28 م
طباعة
يسبب ألم أسنان الطفل إزعاجًا للأبوين أيضًا. غالبًا ما يكون التسوس سبب الألم، أو مشاكل اللثة، أو الجيوب الأنفية، وأحيانًا ما يكون الألم مؤقتًا نتيجة وجود بعض بقايا الطعام عالقة بين الأسنان، أو مشاكل في الفك. في كل الأحوال يتطلب الأمر زيارة طبيب الأسنان. يمكنك اتباع الإجراءات التالية لتخفيف الوجع عن الطفل حتى تتم زيارة الطبيب والتي لن تتم قبل مرور 24 ساعة على الأقل:
غسل الأسنان. بلطف ساعد الطفل على غسل أسنانه، وبرفق نظّف ما بين الأسنان بالخيط. إذا كان طفلك يستطيع غسل أسنانه بنفسه دعه يفعل تحت إشرافك.

الماء والملح. تساعد المضمضة بالماء الدافئ والملح على تسكين الألم خاصة عند المواضع الملتهبة أو المتورمة من اللثة. المقدار: نصف ملعقة من الملح لكل كوب ماء دافئ، واطلب من الطفل المضمضة لمدة 30 ثانية في كل مرة.

كمادات الثلج. لفّ قطعة من الثلج بالقماش، وضعها على جانب الخد الذي يشكو من الألم لمدة 15- 20 دقيقة. كرّر استعمال الكمادات كل عدة ساعات.

المسكنات. أسيتامينوفين أو التايلانول أو أدفيل الأطفال من المسكنات المتوفرة دون وصفة طبية. لا يناسب الأسبرين الأطفال. يمكن لطبيب الأسنان استخدام مخدر موضعي للأطفال.

* إذا كان ألم أسنان الطفل مصحوبًا بارتفاع في درجة الحرارة من الأفضل استخدام المسكّنات مباشرة إلى جانب الوسائل السابقة. أي ألم أسنان لدى الطفل يستمر 24 ساعة يتطلب مراجعة الطبيب.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads