المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كارفاخال: ميسي ورونالدو مختلفين ودي ستيفانو الأفضل في التاريخ

الأربعاء 25/يوليو/2018 - 04:48 م
شهاب طاهر
طباعة
يري ظهير ريال مدريد داني كارفاخال، أن مهاجم الميرينجي السابق راؤول جونزاليس أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريد، وأن ألفريدو دي ستيفانو الأفضل في تاريخ كرة القدم .

وقال داني كارفاخال في مقابلة تلفزيونية حول رأيه في أفضل لاعب في تاريخ مدريد " راؤول جونزاليس لان لدينا بعض الصفات المشتركة ، راؤول لاعب من مدرسة النادي وقد فاز بالكثير على أساس العمل والجهد، لا أظن بأنه يُقال أنه أسرع لاعب أو أفضل لاعب يتحكم بالكرة أو أفضل لاعب في الرأسيات، لكنه يقوم بكل شيء بشكل جيد ، راؤول هو رمز ريال مدريد " .

وأضاف حول رأيه في أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم " بالنسبة لي ألفريدو دي ستيفانو هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، لقد شاهدت العديد من مقاطع الفيديو له كلاعب " .

وحول رأيه في المرشحين للكرة الذهبية هذا العام قال " لوكا مودريتش و كريستيانو رونالدو وميسي ، أعتقد أن كريستيانو رونالدو وميسي في مستوى آخر عن بقية اللاعبين، لا أُرشح مودريتش بسبب كأس العالم فقط بل لأنه بالنسبة لنا هو محرك الفريق، هو يعرف متى يدافع ومتى يذهب للهجوم " .

وأضاف " مودريتش لا يحصل على المديح الذي يستحقه؟ في النهاية كرة القدم لعبة تذهب فيها الأنظار للاعب الذي يسجل المزيد من الأهداف ، رونالدو واحد من أفضل 3 لاعبين في تاريخ الريال مع راؤول ودي ستيفانو ".

داني كارفاخال سئل عن المقارنة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو " هما من الافضل في التاريخ لكنهما مختلفان جدا ، ميسي لاعب لديه المزيد من الإبتكار في كرة القدم، لديه رؤية أفضل ويجد مساحات، بينما كريستيانو مُدمر، هو لاعب يصل إلى المنطقة ويفعل كل شيء ليسجل وكذلك يُقاتل من أجل القميص ، رونالدو هو أكثر اندفاعاً ويتصرف عن طريق الحدس، بينما ميسي فتى هادئ أكثر بعيداً عن الجدل ... لا أعرفه شخصياً، هذا ما أراه من الخارج " .

وواصل في إشادته بالحارس الكوستاريكي كيلور نافاس " أعتقد أن كيلور نافاس حارس مرمي يعطيك الامان تحت الخشبات الثلاث ويبدو أنه ماهر و قط في إبعاد الكرات عن مرماه ، أُحب كيلور نافاس، هو حارس مرمى حقق دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية وقدم لنا العديد من النقاط وجعلنا نفوز في المباريات ".

وختم عن ريال مدريد " ريال مدريد يفوق مستوى التطلبات أي نادٍ آخر، لدينا جماهير مُتطلّبة لكن نافاس أظهر في الملعب أنه يستحق أن يكون هنا، هو ما يجب على أي لاعب أن يفعله ولا يستطيع أحد مناقشة ذلك " .

وعن فشل منتخب أسبانيا في كأس العالم قال " لا ننظُر للطرف المذنب، هناك قرارات تم اتخاذها داخل الإتحاد كمجموعة وكان صعب على اللاعبين تحمل المسؤولية ، الأمر صعب لأنه كان لدينا إيديولوجية عمل واضحة مع جولين لوبيتيغي لمدة عامين وبقية الطاقم التدريبي، مع هييرو كان علينا أن نتّحد أكثر ولسوء الحظ أعتبر أننا لم نُقدم كأس عالم رائع " .

وختم عن طريقة تعيين جولين لوبيتيجي مدربا لريال مدريد " لو لم يُقال شيء عن اتفاق لوبيتيغي مع ريال مدريد فستكون هناك انتقادات أيضاً، أعتقد أن الطريقة التي تمت بها هي الطريقة الصحيحة لأنك لست مضطرًا لإخفاء أي شيء كما حدث في حالات سابقة مثل لويس فان خال مع مانشستر يونايتد " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads