المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد انتقال أحمد مصطفى لـ "جينت".. تاريخ طويل للاعبين المصريين في بلجيكا

الأربعاء 25/يوليو/2018 - 07:32 م
أحمد البرديني
طباعة

يستهل احمد مصطفي لاعب بتروجيت المنتقل حديثا الي جينت البلجيكي مشواره في الدوري بعد غد الجمعة عندما يلتقي فريقه نظيره ستاندرليج في الجولة الاولي من المسابقة.

 

وانضم احمد مصطفي الي قائمة اللاعبين المصريين الذين احترافوا في الدوري البلجيكي ما بين ليرس وأندرلخت وجينت وستاندرليج وكلوب بروج.

 

ويأمل اللاعب الشاب في تكرار تجربة احمد حسام ميدو الذي بدأ مشواره الاحترافي من بوابة جينت واستطاع الانتقال عن طريقه الي اكبر الاندية الاوربية.

 

وتستعرض " بوابة المواطن " من خلال هذا التقرير ابرز اللاعبين المصريين الذين ظهروا في الدوري البلجيكي قبل احمد مصطفي.

احمد حسام ميدو

 

انتقل للاحتراف في نادي جينت البلجيكي عام 2000، وعمره لم يتجاوز الـ17 عاما وتألق في فترة قصيرة حيث سجل 11 هدف مع الفريق ونال جائزة افضل لاعب صاعد في بلجيكا لكنه رحل بعدها الي الدوري الهولندي

أحمد حسام ميدو -
أحمد حسام ميدو - لاعب أياكس

احمد حسن

 

انتقل العميد الي الدوري البلجيكي عام 2006 قادمًا من الدوري التركي، ليسطر تاريخًا كبيرا هناك للاعبين المصريين، بعدما تمكن من الفوز ببطولة الدوري عامي 2006، و2007، وكأس بلجيكا 2008، و كأس السوبر البلجيكي 2007. وشارك عميد لاعبي العالم في 56 مباراة، وأحرز 20 هدفًا مساهما في التتويج بلقب الدوري البلجيكي مرتين.

أحمد حسن - لاعب أندرلخت
أحمد حسن - لاعب أندرلخت البلجيكي

طارق السعيد

 

خاض طارق السعيد نجم منتخب مصر السابق، تجربة احترافية في نفس النادي عام 2001، بعد حصوله على لقب هداف الدوري المصري مع الزمالك، وعلى الرغم من خروجه من مصر نجمًا لكنه لم يحقق النجاح المتوقع. وشارك الظهير الأيسر في 11 مباراة مع أندرلخت، خاض معظمها كبديل وأحرز هدفا وحيدا ليعود للدوري المصري من جديد.

طارق السعيد - لاعب
طارق السعيد - لاعب أندرلخت البلجيكي

نادر السيد

 

لعب في الدوري البلجيكي عن طريق بوابة كلوب بروج، الذي دخله عام 1998، بعد حصوله على كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب الوطني ببوركينا فاسو وحقق حارس الاهلي والزمالك مسيرة مميزة هناك امتدت لثلاث مواسم ناجحة، لكنه تعرض للإصابة في عام 2011، الأمر الذي جعله يعود لمصر لنادي جولدي على سبيل الاعارة.

نادر السيد - حارس
نادر السيد - حارس منتخب مصر

محمد اليماني

 

خاض محمد اليماني تجرية احتراف في الدوري البلجيكي عن طريق ستاندرليج، بعدما لعب لعدد من الأندية الصغيرة هناك في وقت مبكر، وانضم لمنتخب الشباب بعد تألقه لكن تعرضه لحادث سير أثر علي مستواه وابعده عن المسار الصحيح.

محمد اليماني - لاعب
محمد اليماني - لاعب الإسماعيلي

ليرس والمصريين

 

انضم عدد كبير من لاعبي الدوري المصري الي الاحتراف في الدوري البلجيكي في نادي ليرس بناء علي رغبة من ماجد سامي مالك النادي ومن هؤلاء اللاعبين :عصام محمود، ، وأحمد فوزي ، و السيد السعدوني ومصطفى شبيطة وعاشور التقي ومحمد عبد الواحد و أحمد سعيد أوكا وأحمد سمير فرج وأحمد أبو مسلم ودودو الجباس، وحسين ياسر المحمدي .

نادي ليرس البلجيكي
نادي ليرس البلجيكي

محمود تريزيجيه

 

انتقل للدوري البلجيكي قبل موسمين قادما من النادي الاهلي ولكنه عاني من الجلوس علي مقاعد البدلاء ليقرر الخروج علي سبيل الاعارة الي احد أندية القاع وقادهم للبقاء في الدوري لكنه فضل خوض تجربة جديدة في الدوري التركي عن طريق بوابة قاسم باشا.

محمود تريزيجيه -
محمود تريزيجيه - لاعب أندرلخت البلجيكي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads