المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة تعتمد 4 قرارات هامة عقب منحها ثقة البرلمان .. تعرف عليها

الأربعاء 25/يوليو/2018 - 07:51 م
إسماعيل فارس
طباعة
انتهى الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بالموافقة على 4 قرارات مهمة، فى أعقاب حصول الحكومة على موافقة مجلس النواب على منح الثقة للحكومة بعد أن تقدمت ببرنامجها للبرلمان.

وتستعرض "بوابة المواطن" أهم هذه القرارات في النقاط التالية:

الإسكان الاجتماعي

وافق مجلس الوزراء على تحويل المواطنين الحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعي والراغبين في التحويل إلى محافظات أخرى غير مجاورة للمحافظة التي تم الحجز بها أول مرة، بشرط عدم التخصيص، وذلك في حالة تقديم ما يفيد بتغيير مكان العمل إلى المحافظة أو المدينة الجديدة المراد التحويل إليها والمتوفر بها وحدات.

مخاطر أسعار البترول

وافق مجلس الوزراء على بدء وزيري البترول والثروة المعدنية والمالية، إجراءات التعاقد مع أحد أو بعض بنوك أو مؤسسات التمويل العالمية، بشأن التأمين ضد مخاطر تقلبات أسعار البترول العالمية، وذلك كإجراء حمائي.

المعايرة والقياس

اعتمد مجلس الوزراء مشروع قانون بإصدار قانون المترولوجيا "تنظيم أعمال المعايرة والقياس"، والذي يتيح نتائج القياس لكافة الجهات والأفراد ذوي الصلة، مع عدم الإخلال بمقتضيات الأمن القومي.

كما ينشئ المجلس الوطني للمترولوجيا ويختص بوضع السياسات والاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بأعمال المترولوجيا، بما يكفل حماية المستهلك، وحماية البيئة والصحة العامة، ودعم الصناعات الوطنية، والتجارة، ورفع كفاءة المعامل، وتيسير نفاذ المنتجات الوطنية للأسواق العالمية.

ويتولى التنسيق مع كافة الجهات المعنية لإصدار الضوابط القانونية الحاكمة لوحدات ومعايير القياس، وأجهزته، وأوعيته، والكميات المحددة، وبطاقات البيانات، والضبط الكمي للمنتجات في مصر، وذلك بما يتوافق مع المعايير الدولية المعتمدة في هذا المجال.

المنطقة الصناعية الروسية

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة روسيا الاتحادية بشأن إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بجمهورية مصر العربية.

ويهدف إنشاء المنطقة إلى تصنيع منتجات تنافسية ذات تكنولوجيا عالية، وزيادة كفاءة البنية التحتية الحالية ومرافق الإنتاج التي تم إنشاؤها في مصر، وإيجاد فرص عمل جديدة وتنفيذ برامج التدريب في مختلف القطاعات الصناعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads