المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تخترق خط النار وتكشف أسرار مذبحة داعش في دروز السويداء

الخميس 26/يوليو/2018 - 01:01 م
سيد مصطفى
طباعة
لم تنعم محافظة السويداء بصباح هادئ، رغم محاولاتها المتكررة في الخروج عن أتون الصراع الدائر في الحرب الأهلية السورية، بين الجيش النظامي والجيش الحر، ورغم أنها تختلف مذهبيًا عن طرفي الصراع في سوريا، لأن معظم أهلها من الدروز، إلا أنه إستيقظ أهلها على مقتل 100 من أبنائهم، وهجمات شرسة من تنظيم داعش على أبنائهم.
ياسر البلعوس
ياسر البلعوس

الهجوم الدامي
قال باسل البلعوس، القيادي بقوات شيخ الكرامة، أن قوات من تنظيم "داعش" إرهابي هاجمتهم، مبينًا أن القوات لم تتبين من حقيقة هوية القوات المهاجمة، وإذا كانوا بالفعل ينتمون لداعش أم لا.

وأكد البلعوس في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن قوات شيخ الكرامة اشتبكت مع التنظيم، وحدثت معارك بين الطرفين في منطقة جبل العرب بالسويداء، مبينًا وقوع ما يزيد عن الـ100 شهيد من المدنيين.

ونفى البلعوس، اشتراك الجيش السوري في المعارك التي دارت بين قوات الكرامة وبين التنظيم، مشيرًا إلى سقوط العديد من القتلى في صفوف التنظيم.
غانم حمزة
غانم حمزة
قوات جبل العرب وصد الإقتحام 

بينما قال غانم حمزة، القيادي بقوات رجال الكرامة، أن قواته نجحت في تحرير قرى "قورنا" منذ قليل من قوات تنظيم داعش، على إثر هجومه الأخير على المحافظة.

وأكد حمزة في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن القوات قامت بقتل عدد كبير من قيادات التنظيم الإرهابي المهاجم للسويداء، مبينًا أن المعارك إنتهت برد قوات رجال الكرامة للمهاجمين على بلدات جبل العرب بمحافظة السويداء.


أسباب خفية

قال حمود قطيش، المدير التنفيذي للمركز السوري لدعم الديمقراطية والحريات العامة، أن اللعبة القديمة الجديدة للنظام مستمرة في حصد أرواح السوريين وعن طريق نفس التنظيمات الارهابية داعش او النصرة وغيرهما من تنظيمات القاعدة.

واكد قطيش في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه بعد فشل المفاوضات روسية مع وجهاء السويداء يعطوا الضوء الاخضر لكلابهم من داعش لاستهداف المدنيين.

مذبحة..فاتورة العدوان

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء بارتفاع قتلى هجمات داعش على السويداء إلى 183 قتيلًا، وكان المرصد قد أفاد في وقت سابق أن 54 شخصًا، بينهم مدنيون، قتلوا في سلسلة تفجيرات انتحارية نفذها تنظيم داعش في مدينة السويداء وريفها جنوب سوريا قبل أن يشن هجومًا على المنطقة.

حصيلة 3 تفجيرات بالأحزمة الناسفة نفذها مسلحو "داعش"، التفجيرات استهدفت السوق، ودوار المشنقة ودوار النجمة، وقتل انتحاريان آخران قبل أن يتمكنا من تفجير أحزمتهما الناسفة، وألقي القبض على مهاجم ثالث، وفق ما أوردت وسائل إعلام موالية للنظام.

وبالتزامن مع التفجيرات الانتحارية، التي وقعت في وقت مبكر من الصباح، شن مسلحو داعش هجمات بالأسلحة على عدد من القرى بالريفين الشمالي والشرقي لمدينة السويداء على قرى المتونة ودوما وتيما.

وأخرج هجومان منفصلان لجيش النظام المدعوم من روسيا والميليشيات الإيرانية من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها واشنطن من جهة أخرى، تنظيم داعش من معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا العام الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads