المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. فنانون تركوا الفن و إبتعدوا عن الأضواء

الخميس 26/يوليو/2018 - 07:01 ص
عليي علاء الدين
طباعة
هناك العديد من النجوم تركوا الفن دون سابق إنذار أعلنوا قرارهم بالإعتزال، وإبتعدوا عن الأضواء والشهرة وذهبوا بعيدًا ليعيشوا في هدوء بعيدًا عن الكاميرات، منهم من لإستمر ومنهم من عاد ولكن بشكل مختلف.

ويأتي على رأس هؤلاء النجوم الفنانة شادية التى اعتزلت عندما أكملت عامها الخمسين، ومن مقولتها الشهيرة عندما قررت الاعتزال وارتداء الحجاب وتبريرها كانت هذه الكلمات الصادقة والنابعة من تصميم وإرادة منقطعة النظير:
" لأننى في عز مجدي أفكر في الاعتزال لا أريد أن أنتظر حتى تهجرني الأضواء بعد أن تنحسر عنى رويدًا رويدًا... لا أحب أن أقوم بدور الأمهات العجائز في الأفلام في المستقبل بعد أن تعود الناس أن يروني في دور البطلة الشابة، لا أحب أن يرى الناس التجاعيد في وجهي ويقارنون بين صورة الشابة التي عرفوها والعجوز التي سوف يشاهدونها، أريد أن يظل الناس محتفظين بأجمل صورة لي عندهم ولهذا فلن أنتظر حتى تعتزلني الأضواء وإنما سوف أهجرها في الوقت المناسب قبل أن تهتز صورتى في خيال الناس"
وقد كرست حياتها بعد الاعتزال لرعاية الأطفال الأيتام خاصة، وأنها لم ترزق بأطفال وكانت شغوفة لأن تكون أما أو تسمع كلمة ماما.

ليلى مراد
القيثارة والصوت الذهبي وصاحبة أرق الأصوات في تاريخ الأغنية المصرية والعربية في أقل من عشرين عامًا قدمت عشرات، بل مئات الروائع الغنائية ومجموعة رائعة من الأفلام الغنائية والاستعراضية.
كانت شديدة الذكاء بإصرارها على عدم الظهور مهما كانت الإغراءات لتحتفظ بالصورة والصوت الجميلين لدي الملايين من عشاقها، وكان من الطبيعي أن تحتفظ بنجومتها رغم الاحتجاب لأنها كانت تمتلك بالفعل حنجرة ذهبية جعلتها محتفظة بمكانة مضيئة في تاريخ الأغنية ورحلت يوم 21 نوفمبر 1995 بعد 40 عامًا من الاعتزال، وهي بذلك خرقت كل القواعد بأن تحتفظ بنجوميتها رغم الاعتزال لمدة 40 سنة، لأنها بالفعل قيثارة الغناء في كل العصور.

وجدى العربى

اشتهر بأدائه في فيلم نهر الحب أمام سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة، وكان طفلًا وقتها، وعلى مدى مشواره الفني قدم الفنان وجدى العربى عدة أعمال فنية إلا أنه اعتزل الفن، وتفرغ للدعوة، وعرف بولائه لجماعة الإخوان الإرهابية، وكان ممن شاركوا في الحملة الانتخابية للرئيس المعزول وقام بالدفاع عنه، وأكد أنه سيظل مدافعًا عن المعزول والشرعية الدستورية حتى موته، وأهان الشعب المصرى وجموع المعارضين، ووصف الشعب بأنهم "قاذورات".

محمد العربي

شاب وسيم ذو أداء فني جيد امتلك مقومات البطولة ومع ذلك لم يحصل عليها إلا مرة واحدة، وبقي الشاب الهادئ الخجول سواء بالسينما أو من خلال الشاشة الصغيرة التي لمع بها بعدما حصدت كل تركيزه الفني.. إنه الفنان المعتزل محمد العربي، أحد أفراد عائلة الفنان القدير عبد البديع العربي وشقيق الطفل وجدي العربي الذي اعتزل الفن هو الآخر منذ صغره.

الفنان المصري تزوج مرتين الأولى من الفنانة نادية أرسلان ثم انفصلا والثانية من زوجته الحالية الفنانة المعتزلة هناء ثروت، وأنجبا ثلاثة أبناء، وهو يعمل الآن ومنذ اعتزاله بالتجارة واتجاهه إلى التدين إسوة بأخيه وجدي العربي وأخته الإعلامية السابقة كاميليا وزوجته المعتزلة هناء ثروت

هناء ثروت

الكثير من الجمهور لا يعرف أن محمد العربي قد تزوج من الفنانة هناء ثروت، التي اعتزلت بعد ذلك وارتدت الحجاب، وأنجب منها ثلاثة أبناء، هم إيمان وغفران وتوران.
وقد بدأت هناء ثروت حياتها الفنية عام 1973، ولم يتعد رصيدها السينمائي 5 أفلام فقط، وهم: قصر في الهواء، وتمضي الأيام، سوزي بائعة الورد، درب اللبانة، البرنس، ولا تظلموا النساء.
وبعد زواجها من العربي ارتدت الحجاب واعتزلت التمثيل، وقد قامت بعمل عدة عمرات وأدت فريضة الحج أكثر من مرة، كما نالت الإجازة في حفظ القرآن من الأزهر

حنان ترك

فاجأت الفنانة حنان ترك، الجمهور، بقرار اعتزالها الفن نهائيًا حيث ارتدت الحجاب وابتعدت عن الفن تدريجيا وخلال لقائها مع الإعلامي الشهير نيشان أعربت عن نيّتها ترك الأضواء ثم تظهر ثانية في اتصال هاتفي في حلقة أخرى مع نفس الإعلامي وتعلن اعتزالها النهائي، على الرغم من أنّها كانت في أوج نجوميتها، وترددت العديد من الأحاديث داخل الوسط الفنى عن نيتها التفرغ للعمل الدعوى، والذي أعلنت الفنانة الشهيرة أكثر من مرة أنها تتمنى خوض تلك التجربة.

مديحة كامل
شاركت مديحة كامل بطولة ما يقرب من 75 فيلما، من أهمها فيلم "الصعود إلى الهاوية" المأخوذ عن قصة الجاسوسة المصرية "هبة سليم" عام 1977 من إخراج كمال الشيخ، وقد نالت عنه جوائز عديدة.
قررت مديحة كامل الاعتزال عام 1992، أثناء تصويرها لفيلم "بوابة إبليس" مع المخرج عادل الأعصر، ما اضطر المخرج إلى الاستعانة بدوبليرة لاستكمال مشاهد مديحة كامل جاء هذا القرار بعد رؤيتها لشخص في المنام يتقدم إليها ويلبسها رداء أبيض فضفاضا وينظر إليها بحنان ويهمس لها: "لقد آن الأوان يا مديحة".

الفنانة نورا
فنانة مصرية، تُعد واحدة من جميلات السينما المصرية تميزت بملامحها الرقيقة وأدائها الرومانسي في العديد من الأعمال السينمائية حتى لفتت الأنظار إليها بسرعة شديدة، إلا أنها اعتزلت التمثيل وتركت الحياة الفنية في قمة شهرتها ونجاحها. عام 1996م.

ياسمين الخيام
ياسمين الخيام، مطربة مصرية اكتشفها محمد عبد الوهاب، احترفت الغناء حيث لحن لها الكثير مثل محمد عبد الوهاب ورياض السنباطي ولمع نجمها بعد وفاة أم كلثوم. حضر لها الكثير مثل أنور السادات، والذي قامت زوجته جيهان السادات بدعمها. اعتزلت وارتدت الحجاب منذ عام 1990 وكرست وقتها وجهدها للأعمال الخيرية.
أبوها قارىء القرآن الشيخ محمود خليل الحصري واختارت الاسم المركب ياسمين الخيام كي لا تقحم اسم والدها في مجالها وجميع أغانيها وموشحاتها من النمط المحافظ الذي لا يخدش الحياء كما تقول بحيث تستطيع البنت أن تؤدي كلماتها أمام أبيها بدون إحراج كما روت في أحد مقابلاتها.

هالة فؤاد
ابنة المخرج الراحل أحمد فؤاد. تخرجت من كلية التجارة سنة 1979. كانت متزوجة من الفنان الراحل أحمد زكي ولها منه ابنهما الوحيد وهو الممثل الشاب هيثم أحمد زكي. كما تزوجت من الخبير السياحي عز الدين بركات وأنجبت منه ابن آخر اسمه رامي. عرفت بأدوارها المميزة لما تتمتع به من وجه بريء.
في أواخر عام 1990 نجت بأعجوبة من مضاعفات ولادة متعسرة لابنها الثاني حيث اصيبت بجلطات متلاحقة في رجلها وكانت على وشك الموت، قالت عن تلك التجربة علمتها بأن الحياة قصيرة وبالتالي قررت أن ترتدي الحجاب وتعتزل التمثيل وتتفرغ لحياتها الزوجية ولعبادة الله، بعد الاعتزال بفترة قصيرة تم تشخيصها بسرطان الثدي وبدأت رحلة علاج طويلة في فرنسا والقاهرة.

حسين صدقى
الملتزم الذي أثار جدلا كبيرا بعدما قام بإحراق عدد من نسخ أفلامه السينمائية، التي تعتبر علامات وتأريخًا للسينما المصرية، لأنها من وجهة نظره حرام، وتقلل من رصيده لدى الله كلما شاهدها أحد.. ''حسين صدقي'' الملتزم الذي كان شيخا يرتدى عباءة ممثلا، ولما قدمه من أعمال سينمائية مميزة، وأفلاما خالدة في ذاكرة السينما المصرية، قامت الكاتبة ناهد صلاح بعمل كتاب يضم عدد من المحطات التي مر بها الفنان الراحل.

الكويتي مشعل الجاسر:
المذيع والممثل الكويتي مشعل الجاسر قرر اعتزال العمل الفني بصفة نهائية، لا رجعة فيها، وهذا ما دفعه لإطلاق لحيته، والالتحاق بركب الاتجاه الملتزم.
وقال الجاسر في حوار لإحدى الصحف لن أعود إلى الفن مرة أخرى مهما كان الأمر، لأنه يعمل لآخرته، بعد أن شغله الفن عن أمور دينه وعن أهله، رغم أن قراره قد يكون صدمة للكثير من متابعيه، الذين يرون فيه الفنان الأكثر وسامة والأقدر على تجسيد أدوار الرومانسية، فحب الطاعة والعبادة، وترك كل ما يشغلني عن ديني، ولكي أكون في الجانب الآمن، وهذا الكلام أقوله مع احترامي وتقديري لكل زملائي في الوسط الفني الذين أطلب لهم ولي الهداية".
وفي رسالة وجهها لجمهوره بعد اعتزاله قال "لا أعتقد أن هناك من يخالفني في هذا القرار، لقد حددت طريقي عن اقتناع، ولو كلمني أعظم ملوك الأرض لن أرجع عنه".وعن مصدر رزقه في المستقبل بعد الاعتزال أوضح مشعل الجاسر أنه معين كموظف بإحدى الوزارات، والتمثيل كان هواية بالنسبة له، ملمحا إلى أنه قد أعود للإعلام من زاوية تقديم البرامج الدينية أو برامج تربوية".
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads