المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر الخميس 26/ 7 / 2018

الخميس 26/يوليو/2018 - 12:57 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- مقتل 5 أطفال جراء السيول في بنجلادش

لقي خمسة أطفال مصرعهم جراء انهيارات أرضية وسيول جنوب شرقي بنجلادش، نجمت عن أمطار موسمية غزيرة، واضطر ألف شخص بينهم لاجئون في مخيمات الروهينجا، للنزوح إلى أماكن أخرى.

وقال مسئول حكومي في المنطقة، إنه قتل خمسة أطفال وأصيب ثلاثة آخرون تم نقلهم للمستشفى، فيما جرى إجلاء نحو ألف شخص بسبب الانهيارات الأرضية التي نجمت عن السيول.


2- بشار الأسد يشيد بـ دور روسيا في إعادة اللاجئين إلى أراضيهم
أشاد الرئيس السوري بشار الأسد، على ما تقوم به موسكو من أجل المساعدة في تهيئة الظروف لعودة جميع السوريين إلى مدنهم وقراهم.

وجاءت تصريحات " الأسد "، خلال استقباله مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، والوفد المرافق له، حيث بحثا التعاون السوري الروسي في ملف اللاجئين السوريين والجهود المبذولة من قبل الجانبين بهذا الخصوص.


3- كتائب القسام تعلن حالة التأهب القصوى
أعلنت كتائب عز الدين القسام، وهي الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن ما وصفته بـ"رفع درجة الجهوزية للدرجة القصوى، واستنفار جميعِ جنودها وقواتها العاملة في كل مكان".


4- تفجير في السفارة الأمريكية في الصين دون سقوط قتلى
أعلنت السفارة الأمريكية في الصين، صباح اليوم الخميس، وقوع انفجار قوي قرب السفارة الأميركية، في العاصمة الصينية بكين.

وكشفت السفارة أن شخصا فجر قنبلة في الموقع المجاور للمكان الذي يصطف فيه المواطنون عادة لدخول السفارة لإجراء مقابلات التأشيرات، دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا.

5- حماس تؤكد: لن نتخلى عن الرد على جرائم قوات الاحتلال
أكد المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، أن المقاومة، لن تتخلى عن حقها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، وأنها سترد على ما وصف بـ"جرائم الاحتلال المتواصلة".

وأكد قاسم في حديث خاص أجراه مع وكالة "شهاب" الفلسطينية صباح الخميس، إن المقاومة قادرة في كل مرة على الرد على جرائم الاحتلال ومنعه من فرض معادلاته.

6- وفاة مدير سد النهضة في أديس أبابا في ظروف غامض
عثرت قوات الأمن الإثيوبية، اليوم الخميس، على مدير مشروع سد النهضة متوفيا في سيارته، وفتحت قوات الأمن تحقيقا للبحث عن سبب وفاته.

ذكرت صحيفة "ذا ريبورتر" الإثيوبية، إنه تم العثور على مدير مشروع سد النهضة ميتا في سيارته، حيث عثر عليه في سيارته بأحد ميادين أديس أبابا.

7- صحيفة إسرائيلية تكشف مفاجأة حول إسقاط طائرة سوريا الحربية
كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن هوية العسكري الإسرائيلي، الذي لا يزال يشغل الرأي العام العالمي والعربي، بعد أن تمكن من إسقاط الطائرة الحربية السورية، وذلك من خلال منظومة الدفاع الصاروخية "باتريوت".


8- الصين وروسيا تقرران إلغاء تأشيرات السفر بين البلدين

أعلن نيكولاي كوروليوف نائب رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة، اليوم الخميس، أن روسيا والصين قررتا عقد اتفاقية بشأن إلغاء تأشيرات السفر بينهما.

وأضاف أنه ناقش تنظيم السفر دون تأشيرة للمواطنين الروس والصينيين، مضيفا أنه يدرك حقيقة أن هذه القضية متعلقة بأنشطة منظميّ السياحة وعمل السلطات المعنية، ولاسيما عمل سلطات الحدود ووزارتيّ الداخلية الروسية الصينية ووزراتيّ خارجية البلدين.

9- رئيس البرلمان العربي يندد باستهداف ناقلات النفط السعودية في البحر الأحمر
ندد مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي في بيان له، اليوم الخميس، باستهداف ناقلات النفط السعودية في البحر الأحمر من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية.‬

وقال "مشعل" إن استهداف ناقلات النفط من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية في البحر الأحمر يُعد عملًا إرهابيًا وتهديدًا خطيرًا للأمن والسلم الدوليين، يستوجب التحرك الفوري والحاسم من المجتمع الدولي لتأمين خطوط نقل النفط للعالم، ومحاسبة ميليشيات الحوثي الانقلابية والدول والجماعات الداعمة لها.

10- منسق الأمم المتحدة للتسوية يصل غزة لبحث آخر المستجدات
أفادت مختلف وكالات الأنباء على مستوى العالم، أن منسق الأمم المتحدة لعملية التسوية في الشرق الأوسط، وهو نيكولاي ميلادينوف، قد وصل مع ساعات صباح اليوم الخميس إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون، المعروف بـ"إيرز"، والذي يقع شمال القطاع.

وتأتي زيارة ميلادينوف وسط حالة من التوتر يشهدها القطاع في أعقاب استشهاد ثلاثة عناصر من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف نقطة رصد للمقاومة شرقي مدينة غزة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads