المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. القبطان فريد رشدي: السادات أول من فكر بتطوير المجرى الملاحي في قناة السويس

الخميس 26/يوليو/2018 - 02:48 م
أسماء ملكه
طباعة
قال القبطان فريد رشدي، إن الرئيس أنور السادات هو أول من فكر في تطوير المجرى الملاحي العالمي بقناة السويس في الفترة ما بين 1975 إلى 1980.

وأكد رشدي، خلال لقائه في برنامج 8 الصبح، المذاع على فضائية dmc، بعد إعادة إفتتاح القناة، أدرك الرئيس السادات في ذلك الوقت، أن العالم لم ينتظر كى تنتهى الحرب مع إسرائيل، فبدأ بتصنيع السفن ناقلات البترول العملاقة التى تعبر رأس الرجاء الصالح الذي اكتشفه فاسكو داجاما.

وأشار رشدي، إلى أن اقتصاديات النقل البحرى لا تصلح، أن يتم نقل نصف مليون طن بترول من خلال عبور 10، 15 سفينة، فقاموا بعمل ناقلة بترول عملاقة، تعبر فيها نصف مليون طن بترول من الشرق والغرب.

وأوضح القبطان أنه بعد الحرب وجدوا ان السفن البترول العملاقة، لا تعبر قناة السويس، نتيجة لطولها وعرضها، فبدأ فى فكرة تفريعة بورسعيد الغربية 17 كيلو للتقليل من زمن العبور وتستطيع السفن الحديثة من العبور فى قناة السويس، مشيرًا أنه مشروع استراتيجي، خلال السنتين الماضيين زاد الدخل من 4 ونصف مليار إلى 8.5 مليار وأيضا زاد معدل عبور السفن من 45 سفينة إلى 60 سفينة يوميًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads