المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ البحيرة: إلغاء مقلب القمامة بـ دمنهور ونقله إلى الطرانة

الخميس 26/يوليو/2018 - 02:37 م
خالد المصري
طباعة
أعلنت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، اليوم الخميس، إلغاء مقلب القمامة بمدينة دمنهور، ونقله إلى المقلب الرئيسي بالطرانة، مؤكدة بإزالة المقلب بالكامل و إنشاء مشتل للزهور والزينة لإعطاء المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها المحافظ، يرفقها سعد غراب رئيس مدينة دمنهور، وذلك لمتابعة أعمال النظافة والتجميل بالمدخل الجنوبي للمدينة بطريق النصر، حيث تم رفع تراكمات القمامة التي كانت تمثل خطر داهم على صحة المواطنين.

كما تفقدت محافظ البحيرة، خلال الجولة، أعمال النظافة على شريط السكة الحديد بجوار شركة المياه ، وإزالة مقلب القمامة الذي كان دائم الاشتعال ويؤثر على صحة المواطنين ووجهت بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف وتشجير المنطقة بالكامل.

كما وجهت"عبده"، الشكر للقائمين على العمل، مشيرةً أن مسئولي الوحدة المحلية قد نجحوا في عملية إزالة مقلبي القمامة باستخدام معدات وسيارات النظافة، بعدما انسحبت الشركات الخاصة الموكل لها تنفيذ الأعمال والتي كانت تكلف المحافظة مليون جنيه تقريباً للمقلب الواحد.

وشددت المحافظ، على رؤساء المدن والمراكز بالتواجد المستمر في الشارع مع العاملين في منظومة النظافة للمتابعة اليومية مع استخدام كافة الإمكانيات المتاحة لتحقيق أكبر إنجاز في أقل مدة ممكنة.

جاء ذلك في إطار توجيهات وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، لحل مشكلة القمامة وإحداث تغيير واضح في مستوى النظافة يشعر به المواطن خلال فترة قصيرة، وذلك ضمن خطة الدولة للقضاء على المقالب العشوائية على مستوى الجمهورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads