المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس وزراء الهند في قمة البريكس: نتطلع إلى تطوير العلاقات مع الدول الإفريقية

الجمعة 27/يوليو/2018 - 12:48 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اليوم الجمعة، فى قمة بريكس المنعقدة بجنوب أفريقيا، إن العلاقات بين الهند والدول الأخرى لها تاريخ عريق، وأن الحكومة الهندية رسمت المهمة المتعلق بتطوير العلاقات بين الهند الدول الإفريقية".

وتابع رئيس الوزراء الهندي :"هذه هي أولويتنا الأساسية، وعلى مدار 4 سنوات أجرينا 100 زيارة إلى الدول لأفريقيا، وأن هذا الأمر سمح لنا بتطوير العلاقات، وإعلاء مستوى التعاون والتعامل".

وأضاف:"يمكن القول أن جميع بلدان بريكس يمكنهم الحصول على قروض وأيضا الطلاب يمكنهم الحصول على منح دراسية في الجامعات والمدارس، والاستثمارات الجبارة، وأنا رسمت 10 مبادئ أمام برلمان اوجاندا، تنص على ازدهار وتحسين العلاقات بين الهند وقارة أفريقيا.

وكانت مدينة جوهانسبرغ، استضافت أمس الخميس، قمة بريكس، وفي نهايتها سيوقع زعماء الدول على "إعلان جوهانسبرغ، المكرس لمرور 10 سنوات من عمل المجموعة.

وجدير بالذكر أن المجموعة بريكس تضم كلا من روسيا والصين والبرازيل والهند وجمهورية جنوب أفريقيا. وتعتبر مجموعة "بريكس" صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم ويبلغ إجمالي عدد السكان فيها 2.83 مليار نسمة "ما يشكل 42 بالمئة من سكان العالم. وتحتل دول "بريكس " 26 بالمئة من مساحة الأراضي في العالم، وهي تسهم بحوالي 22 بالمئة من إجمالي الناتج العالمي، وتمتلك احتياطي نقدي يفوق 4 تريليونات دولار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads