المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر الجمعة 27/ 7 / 2018

الجمعة 27/يوليو/2018 - 01:00 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل جديدة في قصة مقتل مدير مشروع سد النهضة الإثيوبي

خرجت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن صمتها اليوم الجمعة وكشفت تطورات جديدة في مقتل مدير مشروع سد النهضة الإثيوبي سيمجنيو بيكلي، والذي تم العثور عليه مقتولا داخل سيارته بالأمس.

2- غارات جديدة على الحوثيين ردًا على استهداف ناقلة نفط فى البحر الأحمر

شن طيران التحالف العربي، اليوم الجمعة، بقيادة السعودية هجمات على محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقال مصدر بوزارة الدفاع بصنعاء أن طيران التحالف نفذ هجمات استهدفت مديرية الزيدية بست، وهجمات استهدفت أطراف مديرية الدريهمي، كما نفذت 3 هجمات على مديرية زبيد.

3- غزة تطلق جمعة " أطفالنا الشهداء " استمرارا لمسيرات العودة

دعت الهيئة الوطنية، اليوم الجمعة، الفلسطينيين في قطاع غزة، للمشاركة الحاشدة فى جمعة أطفالنا الشهداء، ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار التي تنظم منذ الشهر الماضي، على طول السياج الزائل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة.

4- وزير جيش الاحتلال يستفز الفلسطينيين ويصادق على بناء 400 وحدة استيطانية

أشارت وكالة "معا" الفلسطينية إلى تصديق وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، على توسيع مستوطنة "آدم" جنوب شرق رام الله وذلك بإنشاء 400 وحدة استيطانية جديدة.

5- الرئيس الأمريكي لـ كيم جونج أون : تسلم يا كبير

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الشكر للزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، وذلك بعد موافقة بيونج يانج على تسليم واشنطن رفات جنود أمريكيين قتلوا في الحرب الكورية مطلع القرن الماضي.

6- صحيفة إسرائيلية : إدارة ترامب وافقت على بناء 400 وحدة استيطانية قرب رام الله

أفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية بموافقة الإدارة التابعة لرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على بناء 400 وحدة استيطانية قرب رام الله.

7- أمريكا وإيران على موعد مع معركتين كبيرتين أغسطس المقبل

قال مسؤول فى المخابرات الأمريكية، أن الإدارة الأميركية لشن غارات على المنشآت النووية الإيرانية في وقت مبكر من شهر أغسطس المقبل.

8- فيديو .. لحظة اقتحام قوات الاحتلال قرية كوبر الفلسطينية بـ 10 مركبات عسكرية

نشرت شبكة "القدس" الإخبارية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو لقوات الاحتلال الإسرائيلي والتي اقتحمت صباح اليوم الجمعة قرية كوبر بـ 10 مركبات عسكرية.

9- بسبب قانون القومية .. بروفيسور إسرائيلي يبكي على الهواء ويصفه بـ وصمة عار

بكى البروفيسور الإسرائيلي ورئيس المعهد الإسرائيلي للديمقراطية، مردخاي كرمينتسر، بسبب قانون القومية اليهودي، وذلك على الهواء مباشرة.

10- رئيس جنوب أفريقيا: أطلب من دول البريكس العمل سويا لمواجه التحديات والمخاطر في القارة

قال رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، اليوم الجمعة، في القمة العاشرة لدول قمة بريكس، والمنعقدة في إفريقيا، أن قيم مجموعة بريكس هي قيم هامة، للازدهار والتطور في دول أفريقيا، وأيضا" لتنفيذ الاتفاقيات ضمن هذه المجموعة، وتطوير البنية التحتية، وتنفيذ المشروعات الاقتصادية الأخرى، لذلك اطلب من الجميع ممثل دول بريكس أن نعمل بشكل مشترك لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه القارة الأفريقية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads