المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الجمعة 27/7/2018

الجمعة 27/يوليو/2018 - 12:58 م
سارة علي
طباعة

تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم الجمعة ، الموافق 76 يوليو 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:


1- صفحة السيسي الرسمية تنشر فيديو دعائي عن المؤتمر الوطني السادس للشباب

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، البرومو الدعائي الخاص بالمؤتمر الوطني للشباب بجامعة القاهرة، في دورته السادسة والمقرر أن ينعقد على مدار يومي السبت والأحد المقبلين، بحضور الرئيس السيسي.


2- استعدادًا لتأمين المؤتمر الوطني السادس للشباب.. مديرية أمن الجيزة ترفع شعار "شغالين 24 ساعة"

أنهت مديرية أمن الجيزة، برئاسة اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية للقطاع، كافة استعداداتها الخاصة بتأمين المؤتمر السادس للشباب المقرر عقده بجامعة القاهرة، على مدار يومي السبت والأحد المقبلين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.


3- خبير فلكى لـ" بوابة المواطن ": الليلة أطول خسوف دموى للقمر فى القرن الـ 21

قال الدكتور علاء النهرى ، نائب رئيس المركز الاقليمى لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، أن القمر بعيد جدًا عن الأرض، والأرض بعيدة عن الشمس واليوم هما فى حالة اقتران حيث أن ظل الأرض سوف يمنع ضوء الشمس عن الارض واليوم فى خسوف القمر الدموى سوف يكون ظل الارض سوف يكون على شكل مخروطى وعلى جانبيه ظل القمر.


4- اغلاق كوبري السيدة عائشة جزئيًا بداية من غدًا.. وهذه الطرق البديلة

أعلنت محافظة القاهرة، عن إغلاق كوبري السيدة عائشة غدًا السبت بشكل جزئي، حيث سيجري غلق الاتجاه القادم من القلعة إلى مجرى العيون، على أن يتم تحويل مسار السيارات سطحيًا بميدان السيدة عائشة بداية من غدًا السبت وحتى نهاية سبتمبر المقبل.


5- متحدث الرئاسة: مؤتمر الشباب السادس فى جامعة القاهرة يناقش رؤية شبابية لتطوير التعليم

كشف السفير بسام راضي، المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، عن أهم الاستراتيجيات المقرر مناقشتها في مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، والمقرر انعقاده على مدار يومي السبت والأحد المقبلين داخل أسوار جامعة القاهرة، التي تعد الأعرق في الوطن العربي.


6- إرادة جيل: مؤتمر الشباب السادس فى جامعة القاهرة إنطلاقة لبناء إنسان

قال المجلس الرئاسي لكيان "إرادة جيل"، أن مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، والمقرر أن يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، غدًا السبت، أنه يعتبر انطلاقة جديدة وحقيقية من أجل تنفيذ استراتيجية الرئيس لبناء الإنسان المصري على أسس علمية سليمة.


7- علاء النهرى لـ"بوابة المواطن": القمر والشمس والأرض اليوم في حالة اقتران

قال الدكتور علاء النهرى ، نائب رئيس المركز الاقليمى لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، أن القمر بعيد جدًا عن الأرض، والأرض بعيدة عن الشمس واليوم هما فى حالة اقتران حيث أن ظل الأرض سوف يمنع ضوء الشمس عن الأرض واليوم فى خسوف القمر الدموى سوف يكون ظل الأرض سوف يكون على شكل مخروطي وعلى جانبيه ظل القمر.


8- الخارجية المصرية تدعو لوضع مدونة للقضاء على خطاب الكراهية والإرهاب

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث بإسم وزارة الخارجية المصرية، أن مصر تدعو حاليًا لوضع مدونة سلوك لوسائل الإعلام للقضاء على خطاب الكراهية، جيث شاركت مصر في اجتماع مجموعة عمل استراتيجية الاتصال والإعلام التابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.


9- تعرف على حالة المرور صباح الجمعة فى شارع فيصل

شهدت منطقة فيصل، سيولة مرورية عالية، صباح الجمعة 27 يوليو، بالإضافة إلى المنيب وفي طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي لمناطق الجيزة، وكذلك الأمر في مناطق التجمع الخامس وفى طريقه للبساتين وزهراء المعادي.


10- الخارجية المصرية تهيب بالمواطنين عدم حمل هذه الأشياء عند السفر إلى السودان

أهابت وزارة الخارجية المصرية، بالمواطنين المصريين الراغبين في السفر إلى السودان، بعدم حمل أية أقراص أو مواد مخدرة مثل "الترامادول" ومشتقاته، مهما كانت الكميات، إلا في حالة وجود وصفة طبية تؤكد استخدامه بغرض العلاج.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads