المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اخبار الاهلي اليوم 27-7-2018

الجمعة 27/يوليو/2018 - 02:57 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
تقدم" بوابة المواطن" أهم اخبار النادي الاهلي اليوم ، الجمعة، والتي شهدت العديد من الأحداث الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم الذي يستعد لمواجهة تاونشيب البتسواني، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

اليوم.. الأهلي يختتم تدريباته في بتسوانا

يختتم في السادسة من مساء اليوم الجمعة، الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته الجماعية، على الاستاد الوطني بالعاصمة جابورون ،وهو نفس توقيت مباراة الأهلي وتاونشيب التي تقام غدا السبت وعلى نفس الملعب في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


ويخوض الأهلي مرانه على الاستاد الوطني، وفقا لتعليمات الـ"كاف" التي تمنح الفريق الضيف الحق في المران مرة واحدة على الأقل على الملعب الذي تقام عليه المباراة وفي نفس توقيتها.


وكان الأهلي قد خاض تدريباته يومي الأربعاء والخميس الماضيين على ملعب الجامعة البريطانية الذي يبعد عن فندق إقامة الفريق قرابة 20 دقيقة.


اليوم.. وليد أزارو يخضع لفحص طبي قبل المران
يخضع في السادسة من مساء اليوم الجمعة، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المغربي وليد أزارو، لفحص طبي، من قبل الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق قبل مران الجماعي الذي يقام في السادسة مساء اليوم الجمعة على الاستاد الوطني بالعاصمة البتسوانية جابورون.

وكان وليد أزار اشتكي في مران الأمس ، من بعض الآلام في الحوض، نتيجة لأرضية الملعب الصلبة، ففضل الجهاز الفني والطبي عدم استكماله للجزء الأخير من المران


وأجرى وليد أزارو، جلسة علاج طبيعي، لإزالة آثار الآلام في منطقة الحوض عقب عودته من المران أمس في فندق الإقامة.


الأهلي يواجه انخفاض درجات الحرارة في بتسوانا بـ"النشويات"
وضع استشاري التغذية بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هاني وهبة، برنامج غذائي خاص، للاعبي الفريق، خلال فترة تواجده حاليًا بالعاصمة البتسوانية جابورون؛ لمواجهة فريق تاونشيب بالبطولة الإفريقية.

وأكد هاني وهبة، في تصريحات للموقع الرسمي، أنه حدد البرنامج الغذائي، وفقًا للأحوال المناخية في بتسوانا بعدما لاحظ استشاري التغذية انخفاض درجات الحرارة بشكل واضح، وكذلك انخفاض نسبة الرطوبة، فقرر زيادة نسبة النشويات في وجبات اللاعبين، وذلك لمواجهة درجة الحرارة المنخفضة.


ويقوم استشاري تغذية الأهلي، بزيادة النشويات في الوجبات بجانب السوائل التعويضية التي تضم نسبة سكر عالية ومعها الفاكهة التي تقوم بتعويض السوائل في الجسم وتُنشط الدورة الدموية خلال عمليات الجري في التدريبات؛ استعدادا لمواجهة تاونشيب غدا السبت.


ميدو جابر يغادر بتسوانا لحضور عزاء والده

غادر صباح اليوم الجمعة، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ميدو جابر، العاصمة جابروني، بعد وفاة والده.

واستطاع أمين صندوق النادي الأهلي ورئيس البعثة، خالد الدرندلي، ومعه سمير عدلي المدير الإداري في حجز تذكرة سفر للاعب الذي غادر بتسوانا صباح اليوم برفقة محمد أسامه إداري الفريق؛ ليتمكن ميدو من حضور عزاء والده.


وكان والد ميدو جابر تُوفي إلى رحمة الله تعالى وتلقى اللاعب خبر الوفاة وهو موجود مع بعثة الفريق في بُتسوانا، استعدادًا للقاء تاونشيب، في السادسة مساء السبت ، في الجولة الرابعة لدوري المجموعات من بطولة إفريقيا.


وقام رئيس البعثة والجهاز الفني واللاعبون بالتوجّه إلى غرفته لتقديم واجب العزاء، قبل أن يغادر بتسوانا؛ ليتأكد غيابه عن مباراة "تاونشيب" المقرر لها غدًا السبت في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


أجايي يكشف موقفه من الاحتراف في أوروبا

كشف النيجيري جونيور أجايي، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حقيقة رحيله عن القلعة الحمراء، بعد تلقي عرضا من إحدى الدوريات الأوربية في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ونفي أجايي، تلقي أي عروض في الفترة الماضية، كما تردد عبر وسائل الإعلام، مشيرا إلي أنه سعيد بالبقاء ولا يفكر في الرحيل.خاصة وأن الموسم المحلي سيبدأ بعد أيام قليلة.


وأوضح لاعب الأهلي، إلي أنه يشعر بالراحة التامة داخل القلعة الحمراء، ولا نيه لديه للرحيل في ظل سعيه للتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا مع الفريق.


تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وتاونشيب


انتهي منذ قليل الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأو ل لكرة القدم بالنادي الأهلي وتاونشيب البتسواني، والمقرر لها غدا السبت في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


وأسفر عن ارتداء الأهلي زيه التقليدي الخاص به والمكون من قميص أحمر وشورت أبيض وجوارب حمراء، فيما يرتدي الفريق البتسواني طاقما أزرق.


وشهد الاجتماع الفني حضور محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري.


طبيب الأهلي يكشف مصير فتحي من مباراة الإسماعيلي

أكد طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الدكتور خالد محمود، أن ظهير أيمن الفريق، أحمد فتحي، الذي لم يسافر مع البعثة إلى بتسوانا لمواجهة تاونشيب في البطولة الإفريقية، سيخضع لفحص طبي فور عودة البعثة، لتحديد موقفه من لقاء الإسماعيلي بالدوري.

وقال خالد محمود، في تصريحات للموقع الرسمي، إن أحمد فتحي يؤدي تدريبات تأهيلية حالياً بالقاهرة بعدما اشتكى من آلام في العضلة الضامة خلال تدريبات الفريق الأخيرة قبل السفر، وفضل الجهاز الطبي عدم سفره حرصًا على سلامته وعدم تفاقم الإصابة.


وتابع طبيب الأهلي، أن الفحص الطبي ومدى استجابة أحمد فتحي للبرنامج العلاجي الذي يؤديه حالياً سيُحدد موقف اللاعب من دخول قائمة مباراة الإسماعيلي المُقرر لها الخميس المقبل في انطلاقة بطولة الدوري العام.


كارتيرون: من الصعب رؤية لاعب يبكي.. ونسعى للفوز لإهدائه لروح والد ميدو جابر


قال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفرنسي باتريس كارتيرون، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة تاونشيب، انه يرفض الحديث عن أية أمور متعلقة بالماضي في منافسات دور المجموعات، مؤكدا أنه حضر إلى بتسوانا؛ من أجل تحقيق هدف واحد وهو الفوز والسير خطوة جديدة في مشوار الأهلي في البطولة الإفريقية.


وقال باتريس كارتيرون، أن الأهلي، سيقاتل لتحقيق الفوز غدًا وإهدائه إلى روح والد ميدو جابر لاعب الفريق الذى وافته المنية أمس.


وشدد مدرب الأهلي، أن الفريق عاش ليلة حزينة أمس بعد تلقى نبأ وفاة والد ميدو جابر الذي غادر البعثة للمشاركة في تشييع جنازة والده.


وذكر كارتيرون: "صعب جدًا أن نرى لاعب بفريقنا يبكي بسبب والده، لقد كانت لحظات صعبة على الجميع، ومن ثم تعاهد الجميع على تحقيق الفوز غدًا ، حيث نسعى للخروج من هذه الحالة الحزينة وذلك بتحقيق الفوز على بطل بتسوانا غدًا وإهداء الفوز إلى روح والد لاعبنا ميدو جابر".


كارتيرون: الفوز على تاونشيب خطوة مهمة في مشوار الأهلي الإفريقي


قال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،الفرنسي باتريس كارتيرون، في المؤتمر الصحفي الذي عقد في بتسوانا، إنه يدرك جيدًا أهمية وصعوبة مباراة تاونشيب المقرر لها مساء غدٍ السبت في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


وشدد كارتيرون في كلمته:" أعلم أنه لقاء حاسم، خاصة بعد التعادل أمام "الترجي" والخسارة أمام "كمبالا" في أول جولتين، ولكن يبقى فوزنا على تاونشيب في الجولة الثالثة ورفع رصيدنا إلى 4 نقاط بمثابة دافع قوي لمواصلة المشوار بقوة".


وأوضح المدرب الفرنسي، أنه يتطلع لتحقيق الفوز غدًا على تاونشيب على ملعبه ووسط جماهيره؛ من أجل الوصول إلى النقطة السابعة، مؤكدًا أن الفوز غدًا يبقى بمثابة خطوة مهمة في مشوار تصحيح مسار الأهلي في البطولة الإفريقية ودافع قوي لاستكمال رحلة المنافسة على اللقب الإفريقي.


واستطرد مدرب الأهلي، أنه تولى تدريب الفريق وفي جعبته نقطة واحدة، وقام ومعه جهازه المعاون بإعادة تأهيل الفريق معنويًا وفنيًا، مشددًا على أن الأهلي سيواجه فريقا محترما ومنافسا قويا على ملعبه ووسط جماهيره، ونعلم هذا الأمر جيدًا، ولدينا دوافعنا القوية التي نتطلع للاستعانة بها من أجل تحقيق الفوز.


كارتيرون يكشف حقيقة التفاوض مع لاعبي صن داونز


قال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،الفرنسي باتريس كارتيرون، في المؤتمر الصحفي الخاصة بمباراة بطل بتسوانا، إن مواجهة تاونشيب البتسواني لن يكون منافسا سهلًا كما يزعم البعض، ولكنه منافس قوي، حيث يمتاز بالسرعة والشراسة، ومن ثم قررت الحضور مبكرا إلى بتسوانا؛ من أجل التأقلم على الأجواء هنا بما يساعدنا على تحقيق نتيجة جيدة.


وقال باتريس كارتيرون:"نحترم الفريق البتسواني في مباراة الغد، ونلعب على تحقيق الفوز منذ البداية وحتى النهاية، ونعرف جيدًا كيف سنتعامل مع ظروف المباراة بالشكل الذي يحقق لنا الهدف الرئيسي الذي حضرنا من أجله وهو الفوز وحصد النقاط الثلاثة، خاصة أن هذا الأمر سيكون بمثابة خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور الـ8 بالبطولة الإفريقية".


وتابع مدرب الأهلي:"أمتلك من الخبرة ما يؤهلني للتعامل مع مثل هذه المباريات المهمة، ونفس الأمر بالنسبة لفريق الأهلي الذي يمتلك تاريخا رائعا في بطولات إفريقيا ويضم لاعبين علي أعلى مستوى من الكفاءة والخبرات تؤهلهم للتغلب على أي ظروف صعبة في مباريات إفريقيا".


واستطرد المدرب الفرنسي:"كان هناك لاعبون في منتخبي مصر وتونس عائدين من مونديال روسيا، وهم محبطون إلى حد ما، لكنني عملت خلال الفترة الماضية على إزالة الضغوط عنهم، ونجحت إلى حد كبير في تهيئة اللاعبين نفسيا وبدنيا؛ للارتباطات المقبلة وأولها بالطبع لقاء تاونشيب المهم".


ونفى مدرب الأهلي، الدخول في مفاوضات مع أي لاعب من "صن داونز" كما تردد مؤخرا.


حسام عاشور: مواجهة تاونشيب صعبة .. ولابديل عن الفوز


أكد قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،حسام عاشور، في المؤتمر الصحفي، الذي عقد في بتسوانا، إن مواجهة تاونشيب صعبة، خصوصا أنها أمام منافس قوي من المتوقع أن يؤدي بقوة على ملعبه.


وحرص حسام عاشور، على تقديم التعازي باسم جميع اللاعبين لميدو جابر ، مشيرا إلى أن الكل يتطلع لتحقيق الفوز لإهدائه لروح والده.


وأوضح قائد الأهلي، أنه الفريق، سيلعب من أجل الفوز فقط للوصول إلى النقطة السابعة؛ للاستمرار في المنافسة على التأهل إلى الدور التالي من البطولة.


واوضح "مسمار" الأهلي، أن هناك إصرارا لدى اللاعبين لتقديم أداء قوي بعد مباراة الذهاب في برج العرب، في ظل أهمية البطولة بالنسبة للجميع داخل النادي.

وأوضح عاشور أن لاعبي الفريق وقع عليهم عبء نفسي كبير عقب وصول نبأ وفاة والد زميلهم بالفريق "ميدو جابر" مشيرا إلى أن اللاعبين قادرون على التعامل مع الأمر بخبرات كبيرة، في ظل دور اللاعبين الكبار، والجميع على قدر المسئولية داخل الفريق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads