المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عن طريق منطقة عازلة.. المتحدث العسكري يكشف الإجراءات المتبعة لقطع مصادر إمدادات الجماعات الإرهابية في سيناء

الجمعة 27/يوليو/2018 - 03:36 م
سارة علي
طباعة
كشف العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث بإسم القوات المسلحة المصرية، عن الإجراءات التي تتبعها القوات المسلحة خلال العملية الشاملة سيناء 2018، لقطع مصادر إمدادات الجماعات الإرهابية في سيناء، وذلك من خلال تعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود والسواحل المصرية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.

وأكد المتحدث بإسم القوات المسلحة المصرية، خلال حواره مع مجلة "الأهرام العربي"، أن القوات المسلحة تقوم خلال العملية بتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود والسواحل المصرية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية، وذلك لمنع أعمال التسلل والتهريب للأسلحة والذخائر أو أي إمدادات إداريةللعناصر الإرهابية.

وأضاف المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أن القوات المسلحة تستكمل إقامة المنطقة العازلة على الشريط الحدودي بشمال سيناء، فضلًا عن اكتشاف وتدمير عدد كبير من الأنفاق بهذه المنطقة للحد من الأضرار التي لحقت بالقوات المسلحة والأمن القومي المصري بسبب استخدام العناصر الإرهابية والإجرامية.

كما وأشار العقيد تامر الرفاعي، إلى فرض حصار كامل على البؤر الإرهابية بشمال ووسط سيناء، مع تشديد الإجراءات الأمنية على المعابر والمعديات المؤدية إلأى شبه جزيرة سيناء لمنع تسلل وانضمام أي عناصر قادمة من الوادي والدلتا الإرهابية بسيناء أو الانتقال إلى المحافظات المصرية المختلفة.

وتابع العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، إلى قيام قوات حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية في مكافحة عمليات التسلل وتهريب الأسلحة والذخائر والبضائع على الاتجاه الاستراتيجي الغربي والجنوبي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads