المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الجمعة 27 / 7 / 2018

الجمعة 27/يوليو/2018 - 04:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الجمعة وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- القوات الأمنية العراقية تقطع الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير وسط بغداد

أفادت شبكة "سكاي نيوز" في خبر عاجل لها على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بأن القوات الأمنية العراقية قطعت الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير وسط بغداد.

2- بيومي لـ بوابة المواطن: مصر رائدة في مجال مكافحة الإرهاب منذ عشرات السنوات

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، اليوم الجمعة،:"إن مصر عضو أساسي في مكافحة الإرهاب في العالم، ومصر منذ عشرات السنوات دعت إلى عقد مؤتمر لمكافحة الإرهاب وللأسف كان الغرب هو الذي يقاوم ذلك، لأنه لا يتفق على تعريف النقاط والخلط بينها وبين حركات التحرر ضد الاستعمار أو ضد الاستيطان الإسرائيلي".

3- زلزال يضرب شمال فلسطين بقوة 4.6 على مقياس ريختر

ضرب زلزال بقوة 4.6 على مقياس ريختر، اليوم الجمعة، شمال فلسطين المحتلة، ومركزها شمال شرق بحيرة طبريا.

4- بعد اختراقها الدفاع الجوي.. كوريا الجنوبية تسقط طائرة صينية

تصدت قوات كورية الجنوبية، اليوم الجمعة، لطائرة عسكرية صينية دخلت منطقة الدفاع الجوي للبلاد، حيث أعلنت هيئة الأركان في بيان لها، أن القوات تصدت لطائرة الصينية بعد تحديد هويتها من قبل الدفاع الجوي الكوري الجنوبي.

5- فيديو.. بوتين: مجموعة بريكس قيمت إيجابيا المبادرة الإنسانية في سوريا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي في أعقاب أعمال قمة "بريكس" في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا إن دول "بريكس" قيمت إيجابيا المبادرة الإنسانية الروسية حول سوريا.

6- الرئيس الروسي يدعو نظيره الأمريكي لزيارة موسكو

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وذلك لزيارة العاصمة الروسية موسكو.

7- الكونجرس الأمريكي يعلنها صراحة .. ويشيد بالرئيس السيسي في التصدي للخطاب الديني المتطرف

أجرى السفير أحمد ايهاب جمال الدين مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان لقاءات في واشنطن مع نواب الكونجرس ولجنة الحريات الدينية ويشارك في الاجتماع الوزاري للحريات الدينية.

8- بالصور .. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على المصلين داخل المسجد الأقصى

نشرت شبكة "القدس" الإخبارية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورًا لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين هناك.

9- رئيس الصين في قمة البريكس: التعاون بين دول الجنوب من أهم مهام المجموعة

قال رئيس الصين، شي جين بينغ، اليوم الجمعة، فى قمة بريكس المنعقدة بجنوب أفريقيا:" إن التعاون في تطوير دول الجنوب من أهم مهام مجموعة بريكس، وفى العالم الماضي كانت الصين هي رئيس مجموعة بريكس".

10- بوتين في قمة البريكس: علينا أن نفكر في ضم الكثير من الدول الإفريقية لهذه المجموعة

قال رئيس روسيا، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، في قمة بريكس المنعقدة بجنوب أفريقيا:" إن أفريقيا تعتبر اليوم من أكثر المناطق تتطور حسب تقرير الأمم المتحدة لعام 2010، فعدد سكان القارة الإفريقية حوالي 2.5 مليار، وكل يوم في زيادة وبالتالي تزداد المطالب الاقتصادية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads