المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مميش: عبور 300 سفينة من قناة السويس بحمولة 24.4 مليون طن

الجمعة 27/يوليو/2018 - 04:53 م
سارة علي
طباعة
أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس، إن حركة الملاحة شهدت خلال الـ 6 أيام الماضية بدية من السبت وحتى أمس الخميس، حيث عبرت 300 سفينة بحمولة 24.4 مليون طن.

وأشار الفريق مميش، أن المعدلات القياسية التي تسجلها حركة الملاحة بالقناة، تثبت أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية، حيث تعكس مدى تأثرها بالتغيرات المتلاحقة في المؤشرات الاقتصادية العالمية والاتجاهات الحديثة في صناعة النقل البحري.

وأكد الفريق مهام مميش، أن نجاح هيئة قناة السويس في التعامل الإيجابي مع كافة التحديات جاء من خلال الاهتمام بمشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة، وكان أخر تطوير شهدته بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

وأوضح مميش، أن هيئة قناة السويس تبني سياسات تسويقية جديدة نجحت في زيادة عائدات القناة بإضافة خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

وكشف التقرير الصادر عن هيئة قناة السويس، أن يوم السبت الماضي عبرت 59 سفينة بحمولة 3.6 مليون طن، بينما عبرت يوم الأحد 38 سفينة فقط بحمولة 2.7 مليون طن، وعبرت يوم الاثنين 48 سفينة بحمولة 2.9 مليون طن، كما عبرت يوم الثلاثاء 44 سفينة بحمولة 2.6 مليون طن، أما عن يوم الأربعاء فقد عبرت 57 سفينة بحمولة 4.3 مليون طن، وعن أمس الخميس، فقد عبرت 54 سفينة بحمولة 3.8 مليون طن، أي بإجمالي 300 سفينة بحمولة 24.4 مليون طن بالأسبوع الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads