المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد أهم أخبار المحافظات في أسبوع

الجمعة 27/يوليو/2018 - 07:02 م
خالد المصري
طباعة
رصدت "بوابة المواطن" الإخبارية، الأحداث الجارية بمحافظات مصر خلال الأسبوع الماضي، والتي شملت العديد من الأخبار السياسية والاجتماعية والثقافية، وجاءت كالأتي: 


محافظة سوهاج
أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج عن توقيع اتفاقية تعاون بين فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الامية بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم بسوهاج ، حيث يشارك بموجبه المعلمين في جهود خفض معدلات الأمية بمحافظة سوهاج، وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأمية، والتيسر علي المواطنين الراغبين في التحرر من الأمية من أبناء سوهاج.
اعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، توفير 40 ألف كرتونة سلع غذائية، ومواد تموينية بأسعار مخفضة، دعمًا من القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية العسكرية للمواطنين بأنحاء المحافظة، وذلك قبل عيد الأضحى المبارك، وتبلغ التكلفة الفعلية للكرتونة الواحدة 80 جنيهًا، بينما ستباع للمواطن السوهاجي بـسعر 40 جنيهًا فقط.

أكد الدكتور ايمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، على اهمية التنسيق والتعاون وتفعيل بروتوكولات التعاون التي تم توقيعها بين مديرية الصحة ومستشفى سوهاج الجامعى، وجميع الهيئات الطبية بالمحافظة لتبادل الخبرات والإمكانات المتاحة بما يخدم مصلحة المريض فى سوهاج، والعمل على وضع خطة تنفيذية لتفعيل مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للقضاء على قوائم الانتظار لمرضى الجراحات بمختلف التخصصات بمستشفيات المحافظة خلال 6 شهور.

محافظة بني سويف 
كان محمد زعزوع رزق 43 سنة "نقاش" والمقيم بجزيرة المساعدة لمركز الواسطى شمال بني سويف، على موعد مساء أمس الأربعاء، على توديع حياته، عندما لقي مصرعه إثر اصطدامه بقطار الصعيد على مسافة من محطة السكة الحديد بالواسطى.
حرر اليوم الأربعاء، قسم مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بمركز الفشن جنوب بنى سويف، 26 محضرًا لمخابز ومستودعات دقيق لمخالفتها الاشتراطات الصحية للمواطنين وعدم حمل العاملين بها شهادات صحية، وتدنى مستوى النظافة الغير ثابته.

أعلنت اليوم الأربعاء، مديرية القوى العاملة، بمحافظة بنى سويف، بدء تنفيذ المرحلة الأولى من خطة التدريب المهنى للعام المالى 2018/2019 بمركز التدريب المهنى شرق النيل بنى سويف، والمواقع التابعة له فى جميع مراكز المحافظة، موكدًا أن التدريب لمدة 4 شهور للذكور والإناث من سن 18 إلى 40 سنة.

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى ، يشهد عبر فيديو كونفرانس ، قيام المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، والمهندس ابراهيم الشحات ابراهيم، المشرف على المشروع بوزارة الكهرباء، بإفتتاح محطة توليد بني سويف. 

محافظة القليوبية
تابع محمد خيري رئيس مدينة طوخ، انفجار محول كهرباء رئيسي بقرية كوم الأطرون بالمركز، في محافظة القليوبية. 

عقد اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، اجتماعا لمتابعة تنفيذ برنامج "مشروعك" بحضور مديرى البنوك الحكومية، واميمة عبدالعزيز مدير ادارة التنمية، ومدير برنامج "مشروعك"، لمناقشة الإنجازات التى تمت على مستوى المحافظة لتعريف المواطنين بفكرة مشروعك، ومناقشة المعوقات التي تعيق تنفيذ المشروعات وكيفية تذليلها.

بحث اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، مع مدير قطاع التسويق بمصنع 45 الإنتاج الحربى، اللواء ماجد محمد، ومديرى عموم إدارة المجازر والشئون المالية والإدارية ومركز الشبكات الأرضية، تطوير وتحويل 3 مجازر بتكلفة 33 مليون بمدن قليوب –القناطر الخيرية – طوخ لتصبح نصف آلية.

محافظة الشرقية 
نظمت مديرية التموين بمحافظة الشرقية، إدارة الرقابة التموينية، قسم صيانة الحبوب، برئاسة فايزة عبدالرحمن مدير المديرية، حملة تموينية مكبرة، للمرور على المطاحن والشون، للتأكد من مطابقة الدقيق للمواصفات القياسية.

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإقامة محطات ولوحات توزيع كهرباء، باعتبار أن الكهرباء تمثل قضية أمن قومي للمصريين وتمثل الركيزة الهامة والأساسية للتوسع في إقامة المشروعات الصناعية لإتاحة فرص عمل حقيقية للشباب والمساهمة في تحسين مستوى الإقتصاد المصري.

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أنه تماشيًا مع التخطيط العلمي السليم وإيمانًا بأنه الوسيلة والأداة الوحيدة لتحقيق ما تصبو إليه محافظة الشرقية في الانطلاق نحو آفاق المستقبل، فقد تم استحداث عدد من الآليات والنظم الخاصة بتبسيط إجراءات العمل وسرعة أداء الخدمات المنوطة به بإنشاء مركز التدريب الإداري بديوان عام المحافظة للعمل على استكمال أهداف خطة الهيكلة وتدوير العاملين وإجراء التدريب التحويلي للعاملين لغرض سد العجز في عدد من التخصصات المشرفين بالإدارات الهندسية والمحصلين، والإستفادة من الخبراء والمختصين في نقل خبراتهم في تدريب العاملين الجدد، وتصويب أداء الموظفين الغير مميزين، والارتقاء بأدائهم وتنمية مهارات العاملين بالمحافظة بحصولهم على التعليم والتدريب المستمر.

محافظة الوادي الجديد
أصدرت اليوم الاربعاء، الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادى الجديد، 4 قرارات وتحررت بها مذكرات للتنفيذ بالتنسيق مع الجهات المختصة، من هدم منازل ومنشآت آيلة للسقوط فى عدة وأحياء سكنية بالمدينة على مساحة إجمالية 630 متر مربع تمثل خطورة على حياة المواطنين.

أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية والري بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، ضمن خطة الإدارة لتغطيبة القنوات وتبطين المصارف بهدف الحد من تقليل الهدر فى مياه الري الزراعى، عن بدء تنفيذ مشروع قنوات ري بلاستيكية لآبار الزراعة بمركز الداخلة وعدد من القرى التابعة.

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن علاج 798 مواطنًا تعرضوا للدغات عقارب وثعابين بالمراكز الإدارية الخمسة والقرى من خلال إدارة الطب الوقائي.

أمر المستشار أحمد جعفر، مدير نيابة الوادي الجديد، والمستشار محمد فؤاد، وكيل نيابة الخارجة، منذ قليل، بحبس المتهم منفذ واقعة الهجوم وسرقة نقطة إسعاف بطريق باريس- الأقصر. 

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاثنين، تحصين 7830 طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور في حملة مكبرة شارك بها أطباء المديرية علي مستوي مراكز المحافظة الإدارية الخمسة. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads