المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. السفير اليابانى بالقاهرة يشيد بالمتحف المصرى الكبير

الجمعة 27/يوليو/2018 - 06:40 م
إسماعيل فارس
طباعة
أكد السفير كاجاوا سفير اليابان لدى مصر، إن المتحف المصرى الكبير الذى يتم إنشاؤه حاليًا بالتعاون مع اليابان لديه إمكانات كبيرة لتعزيز السياحة فى مصر، مضيفا أن المتحف المصرى الكبير سيلعب دورًا فعالًا في تعزيز السياحة المصرية من خلال التخطيط الموجه نحو جذب المزيد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال الورشة التي نظمتها سفارة اليابان بالقاهرة عن التسويق والترويج للمتحف المصرى الكبير وهضبة الأهرام لتنشيط السياحة المصرية، بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الآثار المصرية، بحضور أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، والبروفيسور تادايوكى هارا، الأستاذ المشارك وزميل البحوث فى كل من معهد الدراسات السياحية وكلية روزين لإدارة الضيافة، بجامعة سنترال فلوريدا، وتاكيهيروا كاجاوا، سفير اليابان لدى مصر، والدكتور طارق توفيق، المدير العام لمشروع المتحف المصرى الكبير بالإضافة إلى لفيف من المسؤولين والخبراء المصريين واليابانيين.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق توفيق، أن المتحف المصرى الكبير خطوة جديدة مع إطلاق المناقصة الدولية لاختيار الشركة التى ستقوم بإدارة مرافق المتحف بما يتوافق مع فنون الضيافة.

فيما أكد أحمد يوسف، أنه لا ينبغى اعتبار المتحف المصرى الكبير مجرد متحف ضخم، بل سيكون مركزًا لتقديم الثقافة المصرية إلى أجزاء أخرى من العالم.

وقدم البروفيسور هارا، محاضرة ركز خلالها على كيفية تحسين قيمة الأصول السياحية فى مصر. كما أبرز أهمية تقديم الخدمات بطابع يتميز بالضيافة، أو كما جاء على لسانه "الإيرادات يمكن خلقها من خلال خلق الذكريات الرائعة"، وعقب محاضرة البروفيسور هارا، أقيمت حلقة نقاشية عن استراتيجيات التسويق وإدارة فنون الضيافة من أجل زيادة جاذبية المواقع السياحية لكل من المتحف المصرى الكبير وهضبة الأهرام.

واستمتع الحاضرون بالنقاشات المثمرة عن تحسين إدارة فنون الضيافة والموضوعات المتعلقة بالمتحف المصرى الكبير، والتى تعتبر مثالًا عن اهتمام الجانب اليابانى بالتعاون للمساعدة فى تحسين صناعة السياحة بمصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads