المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوابة المواطن ترصد إيرادات الأفلام خلال الأسبوع الـ 30

الجمعة 27/يوليو/2018 - 08:33 م
مني رجب
طباعة
شهد الموسم السينمائي لهذا العام 2018، منافسة قوية بين الأفلام المشاركة، في منافسة على صفيح ساخن، حيث شهدت السينمات زحام هائل، وحققت الأفلام هذا الموسم إيرادات عالية جدًا، فاقت كل التوقعات، وتصدر أعلى إيرادات "حرب كرموز" الذي حصل على أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية، ويتنافس هذا الموسم خمسة أفلام متنوعة ما بين الأكشن والكوميدي والتراجيدي، وهم: "حرب كرموز، ليلة هنا وسرور، قلب امه، ابلة طم طم، كارما، الرجل الأخطر".

وفيما يلي ترصد لكم "بوابة المواطن" إيرادات الأفلام بالترتيب كما يلي:

حرب كرموز
يظل فيلم حرب كرموز في الصدارة، حيث أنه حقق أكثر من 51 مليون جنيه، وقد حصل على أعلى إيرادات حتى الآن وصلت إلي " 51،718،132 " خلال الاسبوع ال30.

ويذكر أن أحداث الفيلم تدور حول اﻷربعينات من القرن العشرين، حيث تتعرض فتاة للاغتصاب على يد مجموعة من الجنود اﻹنجليز، فيثأر لها ثلاث شباب مصريين، ثم يموت أحدهم، ويحتجز الجندي الإنجليزي الحي في قسم شرطة كرموز الذي يرأسه الجنرال يوسف المصري، ويطالب الجنرال آدمز بتسليمه إليه، لكن يوسف يرفض، ويحرك الجنرال جنود لمحاصرة قسم الشرطة، فيدخل في مواجهة شرسة مع الجنرال يوسف وبقية الجنود المصريين.

ليلة هنا وسرور
يظل فيلم ليلة هنا وسرور، في المركز الثاني، حيث حقق الفيلم إيرادات كلية "29،895،819 "، وذلك خلال الأسبوع الـ 30.

يذكر أن الفيلم تدور أحداثه حول النصاب المحترف رضا "محمد إمام"، الذي يتمكن من العودة إلى إيطاليا سرقة تمثال أثري، ثم ينتحل شخصية رجل أعمال يُدعى "سرور أبو الدهب"، ويتعرف على الفتاة هنا "ياسمين صبري" ويتزوج منها، ويوهمها بأنه يعمل لدى المخابرات المصرية، وأن الموساد يتعقبه لسرقة التمثال، في الوقت ذاته يتربص به زعيم العصابة الحاج الضو "فاروق الفيشاوي" ليسرق نفس التمثل.

قلب امه
جاء فيلم قلب أمه، في المركز الثالث، حيث أنه حقق أكثر من 14 مليون جنيه حتى الآن، وحصد على "14،276،763" خلال الأسبوع الـ30.

يذكر أن أحداث الفيلم تدور في إطار كوميدي، حيث أن زعيم عصابة يُدعى "مجدي تختوخ" يدخل في مشاجرة يُصاب على إثرها؛ وينُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة حيث يحتاج إلى نقل قلب، وفي ذات الوقت توفيت والدة الشاب "يونس"، فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى "تختوخ" ﻹنقاذ حياته، ويتعامل مع "يونس" بطريقة حنان الأم وخوفها عليه.


الأبلة طم طم
فيلم "الأبله طم طم" يظل في المركز الرابع وقد حصل على إيرادات بلغت "8،732،492" إلى الأن، فى الأسبوع الـ 30.

يذكر أن الفيلم تدور قصته حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجئون أنهم داخل مدرسة نموذجية، ثم يقرروا المكوث فيها حتى أشعار أخر، في ظل مقاومة من "الأبلة طم طم" التي تُجسد شخصيتها "ياسمين عبدالعزيز" ى وهى معروفة بشخصيتها الضعيفة أمام الطلبة، وترددها في اتخاذ القرارات مما يدخلها في مشاكل مع الطلاب وأهاليهم وإدارة المدرسة والمدرسين.



كارما
يظل فيلم كارما في المركز الخامس إلى الآن، حيث حصل على إيرادات 7،534،565 من إجمالي إيرادات الأفلام، خلال الأسبوع الـ30.

ويذكر أن فيلم كارما، تدور أحداثه فى إطار درامي فانتازي، حيث تتناول الأحداث في خطوط متوازية، وبشكل متشابك حياة رجلين أحدهما رجل مسلم غني يُدعى "أدهم" تتملكه الطبقية المفرطة، والآخر رجل مسيحي فقير يُدعى "وطني" يحلم بالثراء، والحصول على كنز، تحدث مفارقة في حياتهما، ويحتل كلا منهما مكان الآخر في إشارة للعلاقة بين المسلمين والمسيحيين، والتفاوت الطبقي مع طرح السؤال المعتاد من السبب وراء ذلك التفاوت.


الرجل الأخطر
الذي دخل المنافسة مؤخرًا مع باقي الافلام وتم عرضه في السينمات وجاء في المركز السادس وحصل على إجمالي إيرادات وصلت إلي الآن " 357،509 " من إجمالي الإيرادات في الأسبوع الـ 30.

"الرجل الأخطر"، من بطولة سامح حسين، إدوارد، رحمة حسن، هالة فاخر، سليمان عيد، مارتينا، تأليف جوزيف فوزي، ومن إخراج مرقس عادل، ومن إنتاج شركة "فريدة" لمالكها سلمي الشرقاوي ومحمد الأباصيري، وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي حول العادات التي طرأت على المجتمع المصري بعد الثورة، من خلال عمارة بها عدد من السكان، ويتعرض لفكرة التشويه التي طالت الشخصية المصرية من خلال إظهار كيف كانت في الماضي والتغيرات التي حلت عليها.



Jurassic World:

حصد فيلم " Jurassic World أكثر من " 10،363،784"، وذلك في الإسبوع الـ 30.
وتدور أحداث الفيلم حول بعد مرور أربع سنوات على الدمار الذي جرى للحديقة الجوراسية بسبب الديناصورات التي خرجت عن السيطرة تمامًا، وبعد فوران إحدى البراكين الخامدة على سطح الجزيرة، يتوجه كل من أوين كريس برات، وكلير برايس دالاس هوارد في مهمة بالغة الصعوبة في سبيل انقاذ الديناصورات الباقية من الموت.
وشارك في البطولة كل من رايس دالاس هوارد، كريس برات، جيمس كرومويل، وإخراج جيه. أيه. بايونا.



Incredibles 2:
حصد فيلم "Incredibles 2 " على الإيرادات وصلت إلى "5،260،652"، وذلك فى الأسبوع الـ30.
وتدور أحداث الفيلم حول يبقى بوب بار، في المنزل لكي يهتم ويرعى ابنه الصغير جاك جاك، عندما تكون هيلين في مهمة بالخارج لانقاذ العالم.
والفيلم من بطولة كريج تي. نيلسون، هولي هنتر،سارا فويل، جون راتزينبيرجر.



فيلم "The First Prague":

فيلم "The First Prague" حصد "1،451،605 " من الإيرادات الكلية في الأسبوع الـ30.
يذكر أن فيلم The First Prague تدور احداثه حول اﻷحداث السابقة التي أدت في النهاية لظهور أول يوم من أيام التطهير السنوي الذي تصير من خلاله كل الجرائم مشروعة بما فيها القتل.
الجدير بالذكر أن الفيلم من بطولة إيلان نويل شاينا لاين لكس سكوت دافيس جويفان ويد، ومن تأليف جيمس دي موناكو، وإخراج جيرارد ماكموري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads