المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"إسرائيل تتجه لحرب جديدة" صاروخ في غزة وقدم داخل الأقصى

السبت 28/يوليو/2018 - 06:32 ص
سيد مصطفي
طباعة
أعلن الإسعاف الإسرائيلي الخميس، عن مقتل إسرائيلي بعملية طعن داخل مستوطنة شرق رام الله، ليقوم جنوده بعدها بيوم واحد باقتحام الأقصى اليوم، غير التصعيد في غزة.

قال باسم أبو عون، الإعلامي الفلسطيني، أنه تم قنص جندي إسرائيلي يقال أنه توفى في الحال، وقابلت قوات الإحتلال وفاته، بقتل 3 عناصر من أمن حماس، عن طريق القصف، وصلوا أشلاءً إلى المستشفى.

وأكد " عون "، في تصريحات خاصة لــ " بوابة المواطن "، أن الكابينيت الإسرائيلي الأمني " وهو عبارة عن مجلس وزراء مصغر له حق اتخاذ القرار "، في اجتماع الآن، وستكون ليلة صعبة على غزة.


وعلق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسام بدران، على العملية الفلسطينية في مستوطنة آدم أنه يثمن العملية الفدائية التي نفذها مقاوم فلسطيني ضد مستوطنين في مغتصبة آدم المقامة شمال القدس، والتي تأتي كرد فلسطيني على استمرار الإجرام الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى والمقدسات والانتهاكات المستمرة لحرمات الضفة واعتقال الشباب والحرائر من أبناء الشعب الفلسطيني، وعدوانه المستمر على قطاع غزة.

وأكد بدران في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أن هذه العملية تأتي في معرض الرد على الإجرام الإسرائيلي لتربك كل حساباته في تصفية قضية الشعب الفلسطيني، ولتؤكد على وحدته خلف خيار المقاومة.

ودعى بدران، أبناء الشعب الفلسطيني إلى الانتفاض في وجه هذا العدو بمزيد من العمليات البطولية، واستخدام أشكال المقاومة كافة؛ للجم عدوانه وإيقاف غطرسته.

وطالب بدران، بانتفاضة شعبية في ساحات المسجد الأقصى والقدس المحتلة وأرجاء الضفة الغربية كافة.
اقتحام الأقصى.

رقال جهاد الحرازين المتحدث السابق باسم حركة فتح، أن حكومة اﻻحتلال تواصل بطشها و اعتداءاتها بحق كل ما هو فلسطينى مستخدمة الغطاء اﻻمريكى والضوء اﻻخضر الذى منحته لها اﻻدارة اﻻمريكية لمواصلة جرائمها فأقدمت حكومة اﻻحتلال وقواتها المدججة باﻻسلحة باقتحام المسجد اﻻقصى عقب صلاة الجمعة وإغلاق أبوابه، يعبر عن العقلية الصهيونية المتطرفة والعنصرية التى وصلت إليها حكومة نتنياهو.

وأكد الحرازين في تصريحات خاصة ل" بوابة المواطن"، أن الخطوة الإسرائيلية هي محاولة ﻻشعال بؤرة صراع واشتباك جديدة، بخلاف ما يحدث على اﻻرض فى قطاع غزة والبناء اﻻستيطانى اليومى، وإعلان وزير الحرب المتطرف ليبرمان عن الشروع ببناء 400 وحدة استيطانية بالضفة الغربية بعد موافقة اﻻدارة اﻻمريكية.

وأضاف الحرازين، أن الاحتلال يستهدف الصحفيين والمسعفين واﻻطباء واﻻطفال والنساء، فى تحد واضح للمجتمع الدولي ومنظماته وللأمة العربية واﻻسلامية، وكأن اسرائيل تقول للعالم بأنها تفعل ما تشاء ولن يستطيع أحد محاسبتها على تلك اﻻعتداءات والجرائم، وخرقها للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وطالب الحرازين، بوقفة صريحة وواضحة من قبل كافة المؤسسات الدولية ومنظماتها للجم هذا اﻻحتﻻل ومحاسبته على تلك الجرائم، ووقف سياسة الكيل بمكيالين التى تستغلها دولة اﻻحتلال لمواصلة جرائمها وعنصريتها المقيتة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads