المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. مؤتمر الشباب جامعة القاهرة يحتل دائرة الضوء وليبيا تشهد مطالبات شعبية

السبت 28/يوليو/2018 - 11:41 ص
عواطف الوصيف
طباعة
يشهد اليوم السبت سلسلة من الأحداث المتتالية، والتي يأتي على رأسها مؤتمر الشباب، المنعقد في جامعة القاهرة، والذي يعد ذات أهمية خاصة لدى المصريين تحديدا، لأنه أول خطوة تتم، وتساعد الشباب ، على إجراء مناقشة مباشرة مع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسنحاول خلال السطور المقبلة، تقديم لمحة سريعة عن أهم الأحداث العالمية، التي حدثت اليوم.

إطلاق النار في تكساس
تعرضت ولاية تكساس لهجوم بالطلقات النارية، مما تسبب في قتل ثلاثة أشخاص، وذلك في دار لرعاية المسنين، وعثر على جثتين أخريين في منزل يعتقد أنهما على صلة بالحادث، حسبما قالت الشرطة المحلية ومسؤولون.

وأطلقت شرطة تكساسن بيان رسمي حول الحادث، أفادت من خلاله، أن هذا الحادث أدى إلى مقتل رجلين وامرأة في دار "ريتاما مانور" لرعاية المسنين في روبستاون، مضيفة أن التهديد "تم تحييده".

ووفقا لما ورد، فقد عثر على جثتين لذكرين آخرين في منزل أحد الضحايا، وفقا لسكرتير مدينة روبستاون هيرمان رودريجيز، الذي وضح إن مطلق النار كان من بين القتلى.

ولاية تكساس
ولاية تكساس

دعوة بوتين للرئيس ترامب
وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، دعوة لنظيره الأمريكي، دونالد ترامب، طاللبا منه القيام بزيارة إلى موسكو، وهو ما قوبل بالترحاب من قبل البيت الأبيض، على الرغم من الانتقادات المستمرة، التي وجهت من مواطني الولايات المتحدة لقمة هلسنكي.

وفي إشارة إلى العاصفة السياسية التي ثارت في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، بعد قمة هلسنكي، قال بوتين خلال زيارة لجنوب أفريقيا لحضور مؤتمر اقتصادي: "الظروف المناسبة" مطلوبة في الدولتين لعقد قمة أخرى.

من جهته، حاول البيت الأبيض، أن يوضح موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث أشار مسئوليه إلى أنه متحمس بشأن عقد قمة أخرى معه.

وقال ترامب إنه يريد تحسين العلاقات بين القوتين النوويتين بعد أن تدهورت العلاقات بينهما لأدنى مستوى لها منذ الحرب الباردة في السنوات الماضية، أما المتحدثة باسم البيت الأبيض، ساره ساندرز، فقد قالت في بيان رسمي: "الرئيس ترامب يتطلع إلى استضافة الرئيس بوتين في واشنطن بعد بداية العام، وهو منفتح على زيارة موسكو عندما يتسلم دعوة رسمية".

وبشكل منفصل، قال وزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس، إنه يبحث احتمال إجراء أول محادثات منذ سنوات بين قادة الدفاع في البلدين، لكنه أضاف أنه لم يتم اتخاذ أي قرار في هذا الشأن.

من جانبه أدلى الرئيس الروسي بسلسلة من التصريحات للصحفيين للتعقيب على الدعوة التي وجهها لترامب، حيث قال: "نحتاج لتوافر الظروف المناسبة.. لتهيئتها.. بما في ذلك داخل بلدينا"، وتابع قائلا: "روسيا مستعدة لاستقبال ترامب في موسكو وقال "لتكن ضيفي. هو مدعو لذلك. وقد أبلغته".

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

مسيرات ليبيا السلمية

تشهد ليبيا سلسلة من التظاهرات السلمية، التي انطلقت في العديد من المدن الليبية، والتي بدأت منذ أمس الجمعة للمطالبة بتحسين الخدمات المعيشية، وخلالها رفع المشاركون، العديد من الشعارات، التي وصفت بأنها مناهضة للمجلس الرئاسي.

ووفقا لما ورد، وبناءا على التغطية الإخبارية للحدث، فقد تمركزت مطالبات المتظاهرون في طرابلس، على ضرورة وجود جيش وشرطة قويين لإنقاذ البلاد من التشكيلات المسلحة والإرهاب، رافعين شعارات تدعو إلى محاسبة ما وصفوهم بـ"سراق المال العام".

مسيرات ليبيا
مسيرات ليبيا

إعتداءات إسرائيل على المصلين
أفرجت الشرطة التي تمثل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، عن معظم الشبان الذين اعتقلتهم بعد ظهر أمس من ساحات المسجد الأقصى، وذلك بعد أن تعمدت الإعتداء الوحشي على المصلين في أعقاب انتهاء صلاة الجمعة مباشرة، وهو ما كلن غير مبررا على الإطلاق.

ووفقا لما ورد، فقد تمت عملية الافراج بشروط، تمثلت بمنع الشبان من دخول المسجد الأقصى لمدة اسبوع وكفالة مالية بقيمة 5 آلاف شيقل.

وأشار مراسل وكالة "القدس" الفلسطينية إلى أنه تبقى خمسة قاصرين قيد التحقيق في غرف 4 في معتقل المسكوبية وهم وفقا لما ورد: "بسّام شكري قنبر جبل المكبر، البالغ من العمر 17 عاماً، عاصم يزيد حلايله جبل المكبر، البالغ من العمر 15 عاماً ونصف، وعمران مصطفى ملاعبه من عناتا، محمد عماد معتوق من شعفاط، مؤمن ماهر الكركي من الطور.

قوات الإحتلال الإسرائيلي
قوات الإحتلال الإسرائيلي
غارات الحوثيين على اليمن
شنت ميليشيات الحوثى، اليوم السبت، هجمات على الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوبي غربي اليمن، ما أدى إلى قتلى وجرحى من المدنيين

وأفادت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، أن ميليشيا الحوثى قصفت الأحياء السكنية بمدينة حيس بمحافظة الحديدة، مما أدى إلى سقوط ضحايا فى صفوف الأهالى والمدنيين، وكانت مقاتلات التحالف العربى قد كثفت من الضربات التي توهجها إلى مليشيا الحوثى الإرهابية، حيث شنت غارات هى الأعنف على مخازن أسلحة ومواقع وتجمعات المليشيات الحوثية الموالية لإيران فى عدة جبهات باليمن.

واستهدفت المليشيات المقاتلات بهجمات على مواقع ومخازن أسلحة المليشيات، حيث نفذت 6 غارات على "مطار صنعاء" و"قاعدة الديلمى"، بالاضافة إلى استهداف خمس غارات جوية مواقع المليشيات فى قرية "المنقم" بمديرية الدريهمى، وغارات أخرى على مواقع الميليشيات فى "الحى التجارى" بمدينة الحديدة، ومنطقة "رأس عيسى"، و"زبيد".
غارات الحوثيين
غارات الحوثيين

مباحثات إنهاء الحرب في سوريا
حرص وفد من قوات سوريا الديمقراطية، اليوم السبت، برئاسة إلهام أحمد، الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، على القيام بزيارة إلى دمشق لأول مرة، ويضم قيادات سياسية وعسكرية، وأعلن الأكراد استعدادهم للدخول في محادثات من دون شروط مع النظام.


وقال الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، رياض درار لفرانس برس، إن الزيارة تأتي بناء على طلب الحكومة السورية، مضيفًا أنه يعمل من أجل للوصول إلى الحل بخصوص شمال سوريا.

وأضاف " درار" أنه ليس لديه أي شروط مسبقة للتفاوض ويتمنى أن تكون المحادثات ايجابية لمناقشة الوضع في شمال سوريا بالكامل.

مباحثات سوريا
مباحثات سوريا
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads