المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم وآخر المستجدات حول الانتخابات البرلمانية الباكستانية

السبت 28/يوليو/2018 - 01:51 م
عواطف الوصيف
طباعة
تم مؤخرا الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات العامة في باكستان، ووفقا لما عرف، فإن أن حركة "الإنصاف"، والتي يتزعمها المعارض عمران خان، قد حققت فوزا وحصلت على 115 من أصل 272 مقعدا في البرلمان.

وأشارت اللجنة الانتخابية اليوم، وبناء على ما ورد، إلى أن حركة عمران خان أحرزت تقدما على حساب أكبر منافسيها، وهما "الرابطة الإسلامية"، وهو حزب رئيس الوزراء السابق نواز شريف، الذي تم إعتقاله و"حزب الشعب" بقيادة بيلاوال بوتو زرداري، حيث نال 43 مقعدا فقط في البرلمان.

في غضون ذلك، أعربت سبعة أحزاب وتحالفات باكستانية رئيسية، بما فيها "الرابطة الإسلامية"، أمس الجمعة، أثناء مؤتمر مشترك، عن رفضها التام لنتائج الانتخابات التي عرفت وأعلن عنها، لانهم يعتبروا أنها أتسمت بالتزوير والتلاعب بها.

من جانبهم وجه المشاركون في المؤتمر، وعلى رأسهم زعيم "الرابطة الإسلامية" شهباز شريف، ورئيس تحالف "مجلس العمل المتحد" مولانا فضل الرحمن، دعوة إلى تنظيم احتجاجات، مع الأيام المقبلة من أجل إعادة إجراء الانتخابات، حسب صحيفة "دون" الباكستانية.

من جانبه، قرر "حزب الشعب" الامتناع عن المشاركة في المؤتمر، موضحا أن قيادته ستطرح استراتيجيتها الخاصة فيما يتعلق بالمخالفات الانتخابية المزعومة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads