المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤلف أغنية يالا سيب بصمتك لـ "بوابة المواطن": مؤتمر الشباب لم يترك المواهب

السبت 28/يوليو/2018 - 02:01 م
وسيم عفيفي
طباعة
للعالم الثالث على التوالي تبنى مؤتمر الشباب في دورته السادسة أغنية سيب بصمتك لتكون هي الأغنية الرسمية للمؤتمر، والتي جاءت إهداءاً من فريق بلاك تيما، وتقول كلمات الأغنية: "يلا سيب بصمتك يلا، يلا سيب لمستك يلا، شوف الكون سبحان من حلا .. دي بلدنا نجملها ونبنيها ونتغزل فيها، والفرصة بتيجي للي بيسعى تناديله، وفي أجمل صورة هنخليها من خوفنا عليها".

عبر الشاعر الغنائي تامر حسين عن امتنانه لتبني مؤتمر الشباب لهذه الأغنية واستمرار غنائها، مشيراً إلى أن الأغنية كُتِبَت في ظروف صعبة كانت تمر بها مصر، لكن كلماتها رسخت رسالة مؤتمر الشباب إلى كافة المجتمع المصري.
وكشف تامر حسين في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن" أن بدايته في التأليف الغنائي جاءت قبل التحاقه بكلية الحقوق، مشيراً إلى أنه كان في مرحلة الإعدادية يغني بينما بدأ التأليف الغنائي وهو في المرحلة الثانوية، مشيراً إلى أنه بدأ من مسرح الجامعة.

وعبر تامر حسين عن شكره للملحن عمرو مصطفى والذي وصفه بـ "الجدع"، موضحاً أنه هو الذي فتح له باب المجد حين رشحه إلى الهضبة عمرو دياب ليكتب له كلمات أغنية وياه، مشيراً إلى أنه يشارك في ألبوم معدي الناس.
وأكد تامر حسين في تصريحه لـ "بوابة المواطن"، أن مؤتمر الشباب هذا العام يرسخ مبدأ تبني المواهب لكافة الشباب، فضلاً أنه يمنح شباب مصر كافة الفرص للتعرف على ثقافات الدول الأخرى، مضيفاً أن كثرة المشاركين في المؤتمر السادس للشباب يعني عالمية الدولة المصرية والتي تنفتح على العالم وهو ما عبرت عنه كلمات الأغنية.

واختتم تامر حسين تصريحه بقوله "حضور الرئيس للمؤتمرات ومشاركته وتفاعله يحمل معنى هام وهو أن الشباب غير منعزل عن صنع القرار، فضلاً عن أنه يمنح شباب مصر فرصة عرض كل مشروع وابتكار يقومون به".

وتنطلق اليوم السبت، الدورة السادسة من المؤتمر الوطني للشباب، والتي ستقام فعالياتها بجامعة القاهرة، على مدى يومين متتاليين، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن تناقش مجموعة من أبرز القضايا والملفات المطروحة على أجندة الدولة.
وتشهد جلسات المؤتمر، مناقشة أبرز القضايا والموضوعات الملحة على أجندة الدولة المصرية، حيث يشهد اليوم الأول جلستين بعنوان، "استراتيجية بناء الإنسان المصرى"، و"استراتيجية تطوير التعليم"، يتحاور خلالها المسئولون مع الشباب حول جهود الدولة بمختلف قطاعاتها في هذا الصدد، وكذلك رؤية الدولة في تطبيق منظومة التعليم الجديدة، والتحديات التي تواجهنا، وسبل تحقيق تلك الاستراتيجية، وانعكاسها على الأسرة والمجتمع، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري مجتمعيًا وثقافيًا وصحيًا ورياضيًا وتعليميًا، ومناقشة سبل "تطوير منظومة التأمين الصحى"، كما سيتم التعرف على "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads