المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على " تاونشيب" منافس الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

السبت 28/يوليو/2018 - 02:04 م
أحمد البرديني
طباعة

يخوض في السادسة مساء اليوم، السبت، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، مباراة صعبة وقوية وفاصلة في مشواره ببطولة دوري أبطال أفريقيا، عندما يحل ضيفا على تاون شيب البتسواني، فى الجولة الرابعة من دور المجموعات للبطولة الأفريقية، والتى يسعى المارد الأحمر إلى الفوز بها لمواصلة الزحف نحو حصد تذكرة التأهل إلى الدور التالى من البطولة.

 

وفيما يلي نستعرض معلومات عن فريق تاونشيب:

 

تأسس نادي تاونشيب في عام 1961 تحت مسمي النمور الأقوياء، وتم تغيير الاسم إلى تاونشيب رولرز في عام 1965.

 

ويحتفظ النادي البتسواني بسجلا جيدًا على المستوى المحلي، إذ حقق لقب الدوري البُتسواني 14 مرة، صعد تاونشيب رولرز إلى دور المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تخطّى المريخ السوداني في الدور التمهيدي، حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب ببتسوانا بنتيجة (3-0) قبل أن يخسر في مباراة الإياب بالسودان بنتيجة (2-1).

 

وفي دور الـ32، فاز تاونشيب على يانج أفريكانز بطل تنزانيا حيث تمكن من الفوز في مباراة الذهاب في تنزانيا بنتيجة (2-1)، قبل أن يتعادل سلبيًا في مواجهة الإياب بالعاصمة البتسوانية، جابروني..

.

 

أما في دوري المجموعات، تخطي على ملعبه على كمبالا سيتي الأوغندي (1-0)، ثم سقط في تونس من الترجي (4-1)، قبل أن يخسر من الأهلي في برج العرب (3-0)، ويحتل المركز الرابع في المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

متساويًا مع كمبالا سيتي.

 

ويعمل الكرواتي «نيكولا كافازوفيتش» نظربا لفريق تاونشيب منذ يوليو 2017، ويعد «جالابجوي مويانا»، الجناح الأيسر، و«جويل موجوروسي»، الجناح الأيمن، و«ليمبوني»، مهاجم الفريق؛ أبزر لاعبي الفريق البتسواني.

 

شارك فريق تاونشيب في 9 نسخ سابقة من بطولة دوري أبطال إفريقيا بنظامها القديم والجديد، إلا أنه خرج 7 مرات من الدور التمهيدي، أعوام؛ 1983 و1984 و1988 و1996 و2011 و2015 و2017. وشارك تاونشيب مرتين في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عامي 1981 و1985، حيث خرج في نسخة 1981، بعد أن خسر أمام شوتنج ستارز النيجيري بنتيجة (7-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفي نسخة 1985، ودّع تاونشيب البطولة بعد أن خسر بنتيجة (4-0) أمام بيليما، بطل زائير، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

وكان تاونشيب قد شارك في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي مرة واحدة فقط في عام 2006، حيث تخطّى فريق سوبر ماجيك من سيشل في الدور التمهيدي بعد أن تغلب عليه بنتيجة (3-0) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. وفي دور الـ32، واجه تاونشيب نظيره زيسكو الزامبي، وفاز الأخير بنتيجة (3-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وودّع تاونشيب البطولة من دور الـ16 بعد أن خسر أمام إنتر كلوب الأنجولي بنتيجة (2-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads